ريال مدريد يتخطى سيلتا فيجو ويعتلي صدارة الليجا

عروبة الإخباري – افتتح ريال مدريد عام 2021، بالانتصار بنتيجة (2-0) خلال مواجهة سيلتا فيجو، مساء السبت، في إطار منافسات الجولة 17 من الليجا.

وسجل لريال مدريد لوكاس فاسكيز في الدقيقة 6، وماركو أسينسيو في الدقيقة 53.

وبهذا الانتصار يرفع ريال مدريد رصيده إلى 36 نقطة في صدارة ترتيب الليجا بشكل مؤقت، بينما تجمد رصيد سيلتا فيجو عند 23 نقطة في المركز الثامن.

بداية مدريدية

بدأت المباراة، بضغط مُبكر من ريال مدريد، لكن أولى المحاولات الخطيرة كانت من إياجو أسباس مهاجم سيلتا فيجو الذي تلقى كرة في العمق، وسدد أعلى كورتوا لولا وجود المدافع ناتشو الذي تصدى للكرة على خط المرمى في الدقيقة 5.

وقام الميرنجي بهجوم عكسي بعد هذا التهديد، حيث نجح لوكاس فاسكيز في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 6، إذ تلقى كرة عرضية من ماركو أسينسيو وسدد كرة رأسية على يسار الحارس روبن بلانكو.

وسدد لوكا مودريتش لاعب خط وسط ريال مدريد، كرة قوية ارتطمت بدفاع سيلتا فيجو في الدقيقة 17.

وأرسل سانتي مينا لاعب سيلتا فيجو تسديدة قوية، اصطدمت بفاران مدافع ريال مدريد، ومرت بجانب القائم الأيمن للحارس كورتوا في الدقيقة 30.

وأضاع كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد فرصة تسجيل الهدف الثاني، في الدقيقة 37، حيث تلقى تمريرة داخل المنطقة من زميله أسينسيو، لكنه سدد برعونة كرة مرت بجانب القائم الأيسر لروبن بلانكو حارس مرمى سيلتا فيجو.

وكاد كارفاخال أن يُضاعف النتيجة لريال مدريد في الدقيقة 43، حيث استغل ارتداد كرة من دفاع سيلتا فيجو، وسدد كرة قوية على الطائر من خارج منطقة الجزاء، لكنها مرت بجانب القائم الأيسر.

تفوق ملكي

ومع بداية الشوط الثاني، واصل ريال مدريد سيناريو الضغط على الضيوف، ونجح ماركو أسينسيو في تسجيل الهدف الثاني للميرنجي في الدقيقة 53، حيث تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء من لوكاس فاسكيز وسدد على يسار روبن بلانكو حارس مرمى سيلتا فيجو.

وأهدر كريم بنزيما فرصة توسيع الفارق في الدقيقة 63، حيث تلقى تمريرة في عمق منطقة الجزاء من زميله كروس، وسدد كرة أرضية قوية مرت بجانب القائم الأيسر.

وقرر زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد تنشيط الخط الهجومي بإشراك هازارد بدلا من أسينسيو، ولاحقًا دفع بفينيسيوس جونيور ومارتن أوديجارد وفيدي فالفيردي بدلا من كارفخال ومودريتش وكروس.

وسنحت فرصة مميزة لكريم بنزيما للتسجيل في الدقيقة 90، لكنه سدد كرة قوية مرت أعلى مرمى الحارس روبن بلانكو.

واستمرت سيطرة ريال مدريد على الكرة، لكن دون أي خطورة حقيقية في الدقائق الأخيرة من المباراة، بينما اكتفى لاعبو سيلتا فيجو بالتأمين الدفاعي لعدم استقبال أهداف جديدة، دون أي محاولات للهجوم وتقليص الفارق.

واقتنص ريال مدريد 3 نقاط مهمة في مشواره للقتال على لقبه، حيث عاد لطريق الانتصارات من جديد بعدما تعثر الجولة الماضية بالتعادل أمام إلتشي.

شاهد أيضاً

ممثلو الاتحادات الرياضية يرفضون مشروع “توكيد”

عروبة الإخباري – عقدت اللجنة الأولمبية الأردنية اجتماعا مع ممثلي عن الاتحادات الرياضية لبحث قرار …

%d مدونون معجبون بهذه: