إعادة فروقات بقيمة 16 ألف دينار إلى مرضى كورونا عولجوا بمستشفيات خاصة

عروبة الإخباري – قالت وزارة الصحة، الخميس، إنها أعادت فروقات علاجية بقيمة 16 ألف دينار إلى عدد من المرضى الذين تلقوا العلاج في بعض المستشفيات الخاصة وقدموا فواتيرهم العلاجية للجهات الرقابية المعنية في الوزارة.

وبينت الوزارة أنه بناء على توجيهات وزير الصحة الذي يؤكد فيها على ضرورة متابعة جميع الشكاوى الواردة إلى وزارة الصحّة والمتعلقة بالكلفة العلاجية، والتحقّق منها، أن هذه الإجراءات تضمن حق المواطن من جهة والالتزام بالتسعيرة التي حدّدتها الحكومة لعلاج المصابين بفيروس كورونا لاسيما في المستشفيات الخاصّ.

وأوضحت أنه بعد التدقيق من قبل لجنة متخصصة في مديرية تراخيص المهن والمؤسسات في الوزارة بوجود فروقات في الفواتير لابد من تصويبها وإعادتها إلى المريض بعد مراجعة كافة الإجراءات الطبية وأسعار المستلزمات وأجور الأطباء الواجب العمل بها، وضمن مستوى أجور محددة.

ودعت الوزارة المواطنون إلى الانتباه إذا ما شعروا بارتفاع تكاليف المعالجة، بالتقدم بشكوى الى وزارة الصحة والتي بدورها ستقوم بتشكيل لجنة خاصة لدراسة وتدقيق الفواتير ومطابقتها بالأجور التي تم إقرارها للمستشفى، وإذا ما وجدت تجاوزا في ذلك فإنها تتابع الامر مع المستشفى لإعادة أي فروق في تكلفة العلاج.

شاهد أيضاً

مندوبا عن الملك وولي العهد العيسوي يعزي عشريتي الظهراوي والنعيمات

عروبة الإخباري – مندوبا عن جلالة الملك عبدالله الثاني، وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، …