من مسافة صفر.. رصاصة جندي إسرائيلي تخترق رقبة فلسطيني

عروبة الإخباري – أصيب فلسطيني بجراح حرجة في رقبته، الجمعة، عندما أطلق جندي إسرائيلي النار عليه من مسافة قريبة، جنوبي الضفة الغربية المحتلة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان مقتضب، إن شابا أصيب في رقبته برصاص الاحتلال، وصل إلى مستشفى يطا الحكومي، جنوب مدينة الخليل المحتلة.

ووصفت الوزارة، إصابة الشاب بـ”الحرجة”، دون مزيد من التفاصيل.

من جانبه، قال الناشط فؤاد العمور، منسق لجان الحماية والصمود (غير حكومية)، إن الشاب هارون أبو عرام (24 عاما)، أصيب من مسافة قريبة برصاص الاحتلال.

وأشار العمور، إلى أن الرصاص اخترقت رقبة “أبو عرام”، وخرجت من الجهة المقابلة، بسبب قرب مسافة إطلاقها.

وأوضح أن الشاب الفلسطيني كان يحاول منع القوات الإسرائيلية من مصادرة معدات بناء من أمام منزله، في منطقة “مسافر يطا” (جنوب).

وتمنع سلطات الاحتلال الإسرائيلي، إجراء أي تغيير على الأرض، في المنطقة “ج” بالضفة الغربية، من بناء واستصلاح دون الحصول على تصريح خاص منها.

ويهدم الجيش الإسرائيلي بشكل متواصل منازل الفلسطينيين في المنطقة بذريعة “البناء دون ترخيص”، كما يصادر أي معدات تستخدم في البناء، ويعتقل أو يطلق النار تجاه كل من يعترض على ذلك.

ووفق اتفاقية “أوسلو” الثانية الموقعة بين السلطة الفلسطينية و”إسرائيل” في 1995، تم تقسيم الضفة الغربية إلى 3 مناطق: “أ” خاضعة لسيطرة فلسطينية، و”ب” خاضعة لسيطرة أمنية إسرائيلية ومدنية فلسطينية، إضافة إلى المنطقة “ج” الخاضعة لسيطرة إسرائيلية كاملة وتقدر بنحو 61 بالمئة من أراضي الضفة.

شاهد أيضاً

nbel-sh3th

ممثل الرئيس الفلسطيني: تأجيل الانتخابات “وارد جدا”

عروبة الإخباري – قال نبيل شعث، الممثل الخاص للرئيس الفلسطيني محمود عباس، الثلاثاء، إن “تأجيل …

%d مدونون معجبون بهذه: