15 منها كهربائية.. “الأمانة” تطرح عطاء شراء 150 حافلة نقل جديدة

عروبة الإخباري – تعتزم أمانة عمان الكبرى تعزيز أسطول النقل العام في العاصمة عبر شراء 150 حافلة نقل جديدة، 15 منها تعمل بالطاقة الكهربائية، و135 الأخرى تعمل بالديزل الصديق للبيئة وذلك لأول مرة في الأردن، وسيكون التوريد خلال الشهور العشرة المقبلة.
وتم طرح عطاء توريد هذه الحافلات من قبل البنك الدولي بالتعاون مع “الأمانة”، في حين يهدف هذا “التعزيز” إلى رفع سوية النقل العام في عمان، استجابة لفتح خطوط جديدة.
وكانت “الأمانة” دشنت شركة رؤية للنقل التي تمتلك “باص عمان” والمملوكة لشركة رؤية للاستثمار التي تعد الذراع الاستثمارية لأمانة عمان الكبرى في حزيران (يونيو) 2019.
ويهدف “باص عمّان” إلى تحسين النقل العام في العاصمة، من خلال توفير تجربة تنقٌل متميزة ومتطورة ذات تقنية عالية في نظام تتبع المعلومات والدفع الإلكتروني عن طريق استخدام بطاقة مشحونة مع إمكانية إعادة شحن رصيد البطاقة.
فيما يتميز بالانتظام، إذ تخضع جميع الحافلات لنظام مراقبة أمني ومهيأة للاستخدام من قبل الأشخاص ذوي الإعاقة وكبار السن.
وغطت المرحلة الأولى 11 منطقة تابعة للأمانة، من أصل 22 هي: المدينة، العبدلي، بسمان، طارق، أبو نصير، شفا بدران، صويلح، الجبيهة، تلاع العلي، النصر، ماركا، من خلال تشغيل 135 حافلة، 52 منها كبيرة بسعة 59 راكبًا، و83 حافلة متوسطة بسعة 42 راكبًا.
واطلقت شركة رؤية تطبيقا على الهواتف الذكية (اندرويد وأبل)، بهدف تتبع الحافلات أثناء عملها، ويشمل التطبيق مزايا عديدة للمستخدم منها “تتبع الحافلة خلال سيرها لمعرفة موعد وصولها ومعرفة الطريق الأفضل للوصول وخريطة مسار الحافلات، إضافة إلى إمكانية شحن بطاقات الباص”.
وتتراوح تعرفة استخدام حافلات “باص عمان” ما بين 30 و65 قرشًا.

شاهد أيضاً

أصحاب شركات الحج والعمرة يناشدون الحكومة

عروبة الإخباري – ناشد أصحاب شركات الحج والعمرة رئيس الوزراء بشر الخصاونة بإنقاذ قطاعهم “المنكوب” …

%d مدونون معجبون بهذه: