انطلاق “القمة الخليجية” 5 يناير

عروبة الإخباري – شاركت سلطنة عُمان في اجتماع المجلس الوزاري لدول مجلس التعاون في دورته (146) التحضيرية للدورة (41) للمجلس الأعلى لمجلس التعاون، الذي عقد يوم الأحد عبر الاتصال المرئي، ومثل السلطنة  السيد بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي وزير الخارجية بحضور معالي الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وأكدت البحرين، خلال اجتماع لدول مجلس التعاون الخليجي، الأحد، ضرورة “رأب الصدع” بين الدول العربية في الخليج وتحقيق الأمن والاستقرار بالمنطقة وإعادة الأمور إلى “طبيعتها التاريخية”.

ويأتي انعقاد هذه الدورة تحضيراً للقمة الخليجية المقرر عقدها في الرياض في الخامس من يناير المقبل. وفي هذا الصدد، استعرض الوزراء المواضيع التي سيتم رفعها إلى أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس، لإقرار ما يراه المجلس الأعلى في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية والتخطيط العمراني، وغيرها من مجالات التعاون بين الدول الأعضاء ومع الدول والمجموعات الأخرى من منظمات إقليمية ودولية.

حضر الاجتماع كل من سعادة الشيخ خليفة بن علي الحارثي وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدبلوماسية وسعادة السفير سعود بن أحمد البرواني رئيس دائرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية وعدد من المسؤولين بوزارة الخارجية.

شاهد أيضاً

وزير الخارجية العُماني يهنئ بمئوية الدولة الأردنية

عروبة الإخباري – هنأ وزير الخارجية العماني بدر بن حمد البوسعيدي في رسالة فيديو اليوم …

%d مدونون معجبون بهذه: