وداعا يا اردن ياوطني .. بقلم لارا الطوال

عروبة الإخباري – كتبت لارا الطوال    

وداعا يا أردن يا وطني وقبري، يا مذلتي وعزي يا كرامتي ومهانتي..
يا حبي الاول والثاني والثالث يا جروحي التي انتنت منذ طفولتي وذكرياتي التي خلفت كل أحزاني.. يا دمعتي الدائمة وحزني وعلتي يا غضبي وفرحتي ، يا عشقي الممنوع يا صليباً تسمرّتُ عليه منذ تكويني يا خوفي وجرأتي يا شجاعتي وخيبتي يا مرارتي واحباطي، يا نهارا كتبت فيه تاريخي وليلا بكيت فيه حياتي ، يا اما واختا واخا وابا يا صديقا مخلصا وانسانا غادرا يا وفاءً بحثت عنه وأمنيه رسمتها فلم أجدها ووجدتها يا غصة ووجعا يا حلما والما ..
يا فلسفتي وجامعتي يا مدرستي ومخاضي ، وداعا يا اردن يا من أحببته فاستحقرني وعشقته فصلبني، يا من ناضلت فيه حتى استعبدني وحلمت فيه حتى رفعني يا اردن يا حبيبي ونجاحي يا شراييني المقطعة وقلبي الدامي يا من استرخصني واستحقرني يا من حقد علي وانكرني يا من علمني الصبر حتى امسيته وعلمني الكره ورفضته ..
وداعا يا اردن يا حبي وشجني يا لحدي وقيامتي يا المي العنيد وصرختي احبك يا حلما نقشته في دمي فأضحى عشقا لا ينتسى اعشقك يا وطني يا مصنع المي يا من وهبني هوية السماء وعمدني في نهره فخلدني إلى أبد الدهر اعشق كل حبة تراب فيك وكل انسان سكنك يا من علمني الاصرار والشموخ وعلمته التواضع والسكينه علمني التحدي والوصول وعلمته معنى الانسانية يا شوكة على جبهتي قدستني يا اردن يا هامة وارضا فرش لي طريق القداسة فصليت يا ريتا يا شفيعة الأمور المستحيلة ما كان مستحيل وحلم أصبح واقعا وحسا..
وداعا يا أردن وداعا يا وطني

شاهد أيضاً

الثقافة تعلن أسماء الفائزين بجوائز الدولة التقديرية 2020

عروبة الإخباري – أعلنت وزارة الثقافة اليوم السبت، أسماء الفائزين بجوائز الدولة التقديرية للعام 2020 …

%d مدونون معجبون بهذه: