ختام فعاليات مهرجان الاردن الدولي الثامن للافلام

عروبة الإخباري – أشرف محمد – رعى أمين عام وزارة الثقافة هزاع البراري مندوبا عن وزير الثقافة الدكتور باسم الطويسي مساء أمس الخميس 24/12/2020حفل ختام مهرجان الأردن الدولي الثامن للأفلام بتوزيع الجوائز على الفائزين.

وأعلنت لجنة التحكيم برئاسة الناقد عدنان مدانات فوز الفيلم المصري “هذه ليلتي” بجائزة أفضل عمل متكامل وبطلته ناهد السباعي بجائزة أفضل ممثلة فيما حصل الكاتب الأردني الراحل رفقي عساف على جائزة أفضل سيناريو عن عمل “يا جار”.

ومنحت اللجنة جائزة أفضل إخراج “مناصفة” بين الأردني إسحق إلياس “يا جار” والمصري يوسف نعمان “هذه ليلتي” كما تقاسم جائزة أفضل ممثل جهاد الأندي عن الفيلم اللبناني “لحظة” و”إنداي شاندرا” عن الفيلم الهندي “هنجر”.

وتقاسم جعفر نوفل عن الفيلم الأردني “تنسى” و”ألكساندر آرشينولت” عن الفيلم الفرنسي “جريمة” جائزة أفصل إضاءة وتصوير بينما حجبت اللجنة جائزة أفضل موسيقى تصويرية.

وسلّم البراري ونقيب الفنانين حسين الخطيب ومدير مديرية الفنون والمسرح مدير المهرجان المخرج عبد الكريم الجراح جوائز بترا للفائزين الحاضرين بينما تسلم السفيرالهندي في الاردن أنور حليم ونائب السفير المصري في عمّان المستشار مجدي الدربيني والمستشار الثقافي للسفارة الفرنسية جبليز رونالد نيابة عن مواطنيهم وسترسل إدارة المهرجان جائزة الفيلم اللبناني للسفارة.

شاهد أيضاً

أردت الرحيل وما رحلت / لارا الطوال

حينما قلت وداعا يا اردن يا وطني أردت الرحيل وما رحلت أردت الهروب وما استطعت …

%d مدونون معجبون بهذه: