جامعة فيلادلفيا تعقد ندوة حوارية عن آخر المستجدات المتعلقة بلقاح وعلاج وباء كوفيد – 19

عروبة الإخباري – حرصاً من جامعة فيلادلفيا على تفعيل الدور الوقائي للجامعات في ظل الاجراءات والتدابير الاحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد وبرعاية رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور معتز الشيخ سالم .نظمت لجنة خدمة المجتمع في كلية الصيدلة وبالتعاون مع جامعة ساوث داكوتا ندوة عبر تقنية تطبيق زووم بعنوان ( المستجدات الخاصة باللقاح لوباء كوفيد-19 ) .
قدم الدكتور فارس يوسف مسنّات الحاصل على الزمالة في الأمراض المعدية – جامعة أريزونا – بروفسور في جامعة ساوث داكوتا محاضرة وبحضور عميد كلية الصيدلة ،عميد البحث العلمي والدراسات العليا وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الجامعة بالإضافة الى عدد من المهتمين من المجتمع المحلي.
وسلطت المحاضرة الضوء على طبيعة فيروس كوفيد – 19 المستجد وشراسته البيولوجية ولماذا استنفر الفيروس المنظومات الصحية حول العالم كما ناقشت طبيعة اللقاح وتكوينه وتجاربه السريرية الجارية بالإضافة الى أهم التصورات المطروحة للعلاجات الدوائية المختلفة التي تتسابق عليها شركات الأدوية بالإضافة إلى معلومات عن فحوصات الأجسام المضادة لهذا الفيروس .
وجرى خلال الندوة حواًر تفاعليًا تم من خلاله طرح العديد من الأسئلة والاستفسارات حول الوباء واللقاح حيث قام المحاضر بالإجابة عنها.
ادار الحوار كل من الدكتورة عبير شنودة والدكتور قتيبة احمد من اعضاء الهيئة التدريس في كلية الصيدلة بجامعة فيلادلفيا.

شاهد أيضاً

جامعة فيلادلفيا تُشاركُ في دورة سيادة القانون … ضمانتنا

عروبة الإخباري – انسجامًا مع الرؤى الملكية السامية الواردة في الورقة النقاشية السادسة لجلالة الملك …

%d مدونون معجبون بهذه: