الحواتمة: الدمج حقق وفراً مالياً بقيمة 180 مليون دينار

عروبة الإخباري – قال مدير الامن العام اللواء الركن حسين الحواتمة الاثنين، إن الأردن لا يواجه أي تهديد وإنما تحديات مثل باقي الدول حول العالم.
وفي حديثه لبرنامج “صوت المملكة” أضاف الحواتمة أن هنالك خلط بين التحدي والتهديد إذ لا يوجد دولة على وجه الكرة الأرضية لا تواجه تحديات ، أما التحدي فهو عندما يكون مشاكل عند الدولة تستطيع أن تحلها دون أن تضحي بمصالحها الوطنية العليا على سبيل المثال الإرهاب تحدي وفي الاردن استطعنا حله دون التضحية بأي مصلحة وطنية عليا فالمدارس والسياحة كل القطاعات تعمل بشكل طبيعي ، لكن التهديد يؤثر على مصالح الدولة العليا بحيث أن المواطن لا يستطيع أن يمارس حياته اليومية فتضطر الدولة أن تغلق المدارس بسبب سوء الأحوال الأمنية أو لا تستقبل سياح بسبب الأحوال الأمنية لكن الأردن لا يواجه أي تهديد .
وفي حديثه عن دمج المؤسسات الأمنية قال الحواتمة إنه جرى دمج 99 وحدة رئيسية وفرعية في الأمن العام بما حقق وفر مالي 65 مليونا دينار، مشيرا بالوقت ذاته أنه لم يتم الإستغناء عن أحد.
ووفق الحواتمة “التشارك في الأصول والبنى التحتية والتكنولوجية حقق وفر مالي مليون و700 ألف وجرى إيقاف تنفيذ مشاريع أبنية مطروحة بقيمة 2 مليون دينار وتم ترشيد استخدام الآليات بما حقق وفر 4 مليون دينار وتم الاستغناء عن 29 مبنى مستأجر حقق وفراً بما قيمته 300 ألف دينار”.
وقال الحواتمة:” قدمنا للمجتمع مباني وأراضي لتنمية المجتمع المحلي بقيمة رأسمالية 52 مليون دينار (…) قدمنا للمجتمع مباني وأراضي للحكومة ولتنمية المجتمع المحلي بقيمة رأسمالية 52 مليون دينار”.
وأكد أنه سيجري تجنيد أعداد كبيرة، مبينا أن موعد التجنيد يعتمد على جائحة فيروس كورونا المستجد.
وأردف الحواتمه ان ترشيد استخدام الآليات حقق وفر 4 مليون دينار، وان الاستغناء عن 29 مبنى مستأجر حقق وفراً بما قيمته 300 ألف دينار .
وأشار الحواتمة: قدمنا للمجتمع مباني وأراضي لتنمية المجتمع المحلي بقيمة رأسمالية 52 مليون دينار:
وأكد الحواتمة ان الأمن العام أنهى عملية الدمج بين الأجهزة الثلاثة وعملية التطوير مستمرة وحقق 180 مليون دينار إجمالي الوفر المالي من الدمج.

شاهد أيضاً

حجاوي: نحتاج 4 أسابيع لكسر المنحنى الوبائي

عروبة الإخباري – قال عضو اللجنة الوطنية للأوبئة بسام حجاوي السبت، إن إشغال المستشفيات وغرف …

%d مدونون معجبون بهذه: