قبيل الإغلاق الصارم.. الرئيس الألماني يدعو المواطنين إلى التماسك والتفاؤل

عروبة الإخباري – سمية أبو عطايا -مراسلتنا في المانيا

أظهر الرئيس الاتحادي فرانك فالتر شتاينماير اقتناعه بإمكانية التغلب على أزمة كورونا بالتضامن المتبادل ، و قال في خطاب قصير قبل الإغلاق بيوم : “إن الأسابيع المقبلة هي اختبار لنا جميعًا والمانيا دولة قوية لأن الكثير من الناس متضامنين مع بعض في هذه الأزمة الصعبة وقادرون على تجاوزها بأنفسهم ..

من جانب اخر أكد الرئيس الاتحادي انه مع الإجراءات التي اتخذتها الحكومة الفيدرالية وحكومات الولايات لفرض إغلاق صارم اعتبارًا من يوم الأربعاء ، وقال شتاينماير “ما يهم الآن هو الحفاظ على الصحة وإنقاذ الأرواح واعتبارًا من يوم الأربعاء ، ستكون حياتنا العامة والخاصة مقيدة أكثر من أي وقت مضى في تاريخ المانيا ” ..

قال شتاينماير : “أنا متأكد من أن المسؤولية التي نعرضها الآن، والأعباء التي يتعين علينا تحملها الآن ولبعض الوقت، لن تذهب سدى. إنها تقربنا من نهاية الجائحة. الأسابيع المقبلة هي اختبار لنا جميعا”.

وأضاف:”أنا متأكد من أن الجائحة لن تحرمنا من المستقبل. سنتغلب على هذه الأزمة” وفيما يتعلق بإغلاق المتاجر اعتبارا من بعد غد الأربعاء وتشديد قيود الاختلاط بين الأفراد خلال عيد الميلاد “الكريسماس” ورأس السنة الجديدة، قال شتاينماير “يمكن تعويض الاحتفالات، وسيسعد الأصدقاء والأقارب بتلقي الهدايا في وقت لاحق. ما يهم الآن هو الحفاظ على الصحة وإنقاذ الأرواح”.

وقال لمن يعارض الإجراءات “دعونا نفكر في المرضى والكوادر الطبية الذين يحاربون الفيروس إلى درجة الإنهاك مع تعريض صحتهم للخطر ..

شاهد أيضاً

فريق تابع للصحة العالمية يصل ووهان لمعرفة منشأ كورونا

عروبة الإخباري – أكد التلفزيون الصيني اليوم الخميس أن فريقا عالميا من العلماء تقوده منظمة …

%d مدونون معجبون بهذه: