المملكة تتأثر بمنخفض جوي من الدرجة الثانية

عروبة الإخباري – تتأثر المملكة، اليوم، بمُنخفض جوي في طبقات الجو كافة، مُصنف بأنه من الدرجة الثانية وفقاً لمؤشر قياس شدة المنخفضات الجوية، حسب موقع طقس العرب.
وأفاد الموقع بأنه يطرأ، نهارًا، انخفاض على درجات الحرارة، لتصبح أقل من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بقليل، بحيث يكون الطقس بارداً ومُتقلباً ما بين غائم جزئي وغائم غالباً، وتزداد مع مرور ساعات النهار فرص هطل الأمطار في أجزاء واسعة من المملكة يصحبها حدوث الرعد أحياناً.
وفيما تكون جنوبية غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة، ومُثيرة للغبار في المناطق الصحراوية، تكون بخليج العقبة جنوبية غربية مُعتدلة السرعة.
في حين يتحول الطقس، ليلًا، ليُصبح بارداً وغائماً وماطراً على فترات في أجزاء واسعة من المملكة، قد يصحبها حدوث الرعد أحياناً، بينما
يُتوقع تشكل الضباب فوق العديد من المُرتفعات الجبلية. وتبقى الرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، مع هبات قوية أحياناً.
وحذر الموقع من تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب والغيوم الملامسة لسطح الارض فوق المرتفعات الجبلية.
أما يوم غد الخميس، فأوضح “طقس العرب” أن المملكة تبقى تحت تأثير المُنخفض الجوي المُصنف بأنه من الدرجة الثانية، حيث تبقى درجات الحرارة، نهارًا، دون مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام بقليل.
ويستمر الطقس بارداً وغائماً وماطراً على فترات في أجزاء عِدّة من المملكة، فيما يُتوقع تشكل الضباب فوق العديد من المُرتفعات الجبلية.
في حين تتراجع تدريجياً فرص هطل الأمطار مع مرور ساعات الليل، ويكون الطقس بارداً ورطباً بوجهٍ عام.

شاهد أيضاً

tdkhen5

الهواري: التدخين أحد أكثر أسباب نقل كورونا

عروبة الإخباري – قال رئيس المركز الوطني مكافحة الأوبئة، فراس الهواري، الاثنين، إن التدخين أحد …

%d مدونون معجبون بهذه: