ندوة في جامعة فيلادلفيا حول التوعية بمخاطر المخدرات

 

عروبة الإخباري –  ضمن الفعاليات التي تنظمها جامعةفيلادلفيا لتوعية الطلبة وتوجيههم ،نظم مكتب الإرشاد السلوكي في عمادة شؤون الطلبة في الجامعة بالتعاون مع إدارة مكافحة المخدرات ندوة توعوية بمخاطر المخدرات وطرق العلاج من الإدمان عن بعد عبر برنامج (مايكروسوفت تيمز) حيث افتتحت الندوة الدكتورة سناء الخوالدة مديرة مكتب الإرشاد السلوكي في الجامعة ، ورحبت بالحضور ، مشيدة بدور إدارة مكافحة المخدرات في الحد من هذه الآفة الخطيرة ومعالجتها .

وبينت أن هذه المحاضرة واحدة من سلسلة المحاضرات المستمرة التي ينظمها مكتب الإرشاد السلوكي،  التي تهدف إلى الوقاية من الإدمان بين طلبة الجامعة وتوعيتهم بمخاطر المخدرات .

 وألقى الدكتور عمر الكفاوين عميد شؤون الطلبة كلمة رحب فيها بالحضور ، وشكرهم ، وأشار إلى أهمية مثل هذه المحاضرات واستمراريتها . وأثنى على تعاون إدارة مكافحة المخدرات مع جامعة فيلادلفيا ، الذي يمثل علاقة تشاركية تهدف إلى توجيه الطلبة وتوعيتهم بآفة المخدرات والوقاية منها .

ثم قدم الرائد نبيل الرواشدة من إدارة مكافحة المخدرات ورقة ، بيَن فيها أضرار المخدرات المادية والمعنوية والجسدية ، ومخاطرها على الفرد والأسرة والمجتمع ، موضحاً مفهوم الإدمان ومخاطره ، محذراً الطلبة من كثير من السلوكات التي قد تؤدي لا سمح الله إلى الانجرار وراء المخدرات ومروجيها .

وفي نهاية اللقاء الذي حضره عدد كبير من طلبة الجامعة ، أُتيح المجال لهم لمناقشة الرائد نبيل الرواشدة ،وطرح الأسئلة عليه حول الموضوع وأهميته ، معربين عن شكرهم له وللجامعة على مثل هذه الندوات التوعوية .

شاهد أيضاً

مركز اللغات في جامعة فيلادلفيا يعقد ندوة افتراضية حول الثقافة واللغة الألمانية

عروبة الإخباري – حرصا من مركز اللغات في جامعة فيلادلفيا على إغناء الجانب المعرفي والثقافي …

%d مدونون معجبون بهذه: