الإعلام العُماني يودع يعقوب الزدجالي

عروبة الإخباري – ودع الإعلام العماني اليوم الإعلامي القدير يعقوب بن يوسف الزدجالي، وهو أحد المؤسسين الأوائل للإعلام العماني، وكانت له مساهمات بارزة في تطوير الرياضة العمانية وتشجيعها والنهوض بها.

وكان الفقيد – رحمه الله – أحد المستقبلين لجلالة السلطان قابوس بن سعيد -طيّب الله ثراه- في مطار بيت الفلج عام 1970م. وساهم في تأسيس وإنشاء البرامج الرياضية في تلفزيون سلطنة عمان، حيث التحق بالعمل الإعلامي في وزارة الإعلام والثقافة منذ عام 1974م، وعمل معدا ومقدما ومخرجا للعديد من البرامج الرياضية والسياسية. كما ترأس -رحمه الله- عدد من الوفود الإعلامية طوال فترة وجوده في ميدان الإعلام، وعُين خبيرًا إعلاميًا لشؤون الأخبار الدولية.

ومن أبرز إنجازاته كتاب “الرياضة العمانية من الجذور إلى العالمية” وكتاب آخر يلخص إنجازات التلفزيون العماني ومشواره بعنوان “تلفزيون سلطنة عمان مشوار وإنجاز” وهي ثمرات عمله الإعلامي الطويل. في عام 1993، حصل -رحمه الله – على “درع الشباب” كمكافأة لجهوده الإعلامية.

وتم اختياره ليمثل السلطنة للمشاركة في حمل شعلة دورة الألعاب الأولمبية التي أقيمت في الصين عام 2008م، وأيضا حصل على وسام الإعلام الرياضي العربي في 2011م.

شاهد أيضاً

فورين بوليسي: الإمارات صديقة إسرائيل الحميمة قد تدفع الأسد للتطبيع

عروبة الإخباري – لم يكن من السهل تصديق المشاهد التي ظهرت منذ سبتمبر/أيلول 2020، حين …

%d مدونون معجبون بهذه: