الوحدات يرد اعتباره أمام الرمثا في الوقت القاتل

عروبة الاخباري – حقق الوحدات فوزا غاليا على مضيفه الرمثا، بنتيجة (2-1)، مساء اليوم السبت، على ستاد الحسن بإربد، في ختام الجولة 16 لدوري المحترفين الأردني.
وأحرز هدفي الوحدات، السنغالي عبد العزيز نداي في الدقيقة (52) وفراس شلباية من ضربة جزاء بالدقيقة (90+4)، وسجل هدف الرمثا الوحيد حمزة الدردور بالدقيقة (69).
وكان الرمثا قد فاز على الوحدات ذهابا، بنتيجة (1-0)، ليرد الوحدات اعتباره ويعزز حظوظه في استعادة لقب البطولة.
واحتفظ الوحدات بالصدارة بفارق 6 نقاط عن أقرب مطارديه بعدما رفع رصيده إلى 38 نقطة، فيما ظل الرمثا ثالثا برصيد 28 نقطة.
الشوط الأول
ومع انطلاق صافرة البداية كاد الرمثا أن يحرز هدفا سريعا، بعد رأسية من الدردور وضعت ماجد عثمان في مواجهة المرمى لتمضي الكرة بجوار القائم.
هذه الفرصة فرضت على الوحدات التعامل بحذر، فحاول التحكم في المباراة بيد أنه عانى من الكرات المقطوعة وغياب الرؤية الهجومية لتهديد مرمى الرمثا.
واعتمد الرمثا في بناء هجماته على أبو هضيب وخير الله واللبناني ماجد عثمان وشرارة حيث بحثوا عن منافذ تقود الدردور لتهديد مرمى الفاخوري.
في المقابل اعتمد الوحدات في بناء هجماته من أطراف الملعب التي شغلها العوضات واليوسف، لكنهما وجدا صعوبة في الاختراق بفضل التغطية الدفاعية المميزة من الرمثا.
ولاحت فرصة للوحدات من ضربة ركنية، دكها طارق خطاب برأسه لتستقر في أحضان مالك شلبية حارس الرمثا.
وعاد الرمثا وشن هجمة منظمة عبر شرارة، الذي مرر الكرة لدردور ليعكسها داخل منطقة الجزاء، لتجد ماجد عثمان الذي سددها لكن شلباية تدخل بالوقت المناسب، وأنقذ شباكه من هدف محقق.
ولحق صالح راتب بالكرة الطويلة المرسلة من حارس المرمى الفاخوري، وهيأها لنفسه ووضعها على طبق من ذهب أمام العوضات، لكنه أطاح بها فوق المرمى.
الشوط الثاني
وفرض الوحدات أفضليته مطلع الشوط الثاني، وفي الدقيقة (52) استلم أنس العوضات كرة حولها داخل منطقة الجزاء، وجدت نداي الذي دكها برأسه في الزاوية اليسرى لمالك شلبية.
وواصل الوحدات أفضليته وكان قريبا من تسجيل الهدف الثاني، بعدما استثمر العوضات كرة داخل منطقة الجزاء سددها بقوة أخرجها أبو الجزر من على خط المرمى.
ومع تراجع أداء الرمثا، قام مدربه بالدفع بمحمد وائل الزعبي وأبو الكاس لتعزيز القدرات الهجومية، ثم نجح الرمثا في تحقيق التعادل بعد عرضية من أبو الجزر، ارتقى لها الدردور وغمزها برأسه على يمين الفاخوري بالدقيقة (68).
وفوت محمد وائل الزعبي فرصة خطرة عندما مرر له الدردور كرة نموذجية، ليهيأها لنفسه ويسدد كرة قوية مرت بجوار القائم.
وقدم صالح راتب مجهودا فرديا ليتوغل داخل منطقة الجزاء ويمرر كرة على طبق من ذهب لنداي فسددها بلا تركيز بعيداعن المرمى.
وعاد عبد العزيز نداي وأهدر مجددا فرصة التقدم للوحدات، بعدما سدد وهو يقف على بوابة المرمى بجسد الحارس شلبية.
وأحرز الوحدات هف الفوز من ضربة جزاء، احتسبها الحكم بعد أن لمست الكرة يد المدافع الحوراني، لينفذها شلباية بنجاح بالدقيقة (90+4).

شاهد أيضاً

حفل افتتاح مبهر يدشن كأس العرب 2021

عروبة الإخباري – أعلن الشيخ الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، انطلاق …

%d مدونون معجبون بهذه: