تعيين الشيخ هلال بن مرهون المعمري سفير سلطنة عُمان لدى الأردن

عروبة الإخباري – أصدر جلالة السلطان هيثم بن طارق سلطان عُمان مرسوما ساميا – 129/2020 باجراء تنقلات وتعيينات في السلك الدبلوماسي |

حيث عين الشيخ هلال بن مرهون بن سالم المعمري سفيرا لدى المملكة الأردنية الهاشمية خلفا للسفير السابق خميس بن محمد الفارسي.
وفيما يلي نبذة تعريفية عن أبرز محطات سيرته العملية:

يعتبر المعمري من الأسماء الدبلوماسية المعروفة والمشهود لها بالكفاءة في السلطنة، فقد تولى عددًا من المناصب في وزارة الخارجية أبرزها:

– رئيس دائرة المراسم بوزارة الخارجية
– رئيس دائرة غرب آسيا
– رئيس دائرة غرب أوروبا
– سفير فوق العادة ومفوضا لدى مملكة أسبانيا في 2006.

حصل في 2011 على شهادة براءة اختراع لعملية تصنيع أكبر وحدة هجين محمولة في العالم لتوليد الطاقة الكهربائيَّة من الشَّمس والرِّياح من المكتب الملكي الأسباني لبراءات الاختراع والعلامات التجارية ليتحول بذلك إلى أول مواطن عُماني تسجل باسمه براءة اختراع في مملكة إسبانيا.

وفي مايو عام 2014، منحه جلالة الملك خوان كارلوس الأول ملك إسبانيا وسام الاستحقاق المدني من فئة الصليب الأعظم.

قام بتسليم وسام الاستحقاق سعادة السفير خوان خوسيه اورتاسن سفير مملكة إسبانيا المعتمد لدى السلطنة خلال حفل استقبال اقيم مساء أمس بمنزل السفير الإسباني في مسقط.

ويعد “وسام الاستحقاق المدني” إلى جانب “وسام الملكة إيسابيل الكاثوليكية” من أبرز الأوسمة الإسبانية ويمكن منحها لمواطنين إسبان وكذلك لشخصيات أجنبية كتقدير لهم على أعمال جليلة ذات طابع مدني قاموا بها أو مكافأة لهم على خدمات مهمة أسدوها للدولة والمجتمع.

شاهد أيضاً

سفارة أذربيجان بعمّان تصدر بيان بشأن الإستفزاز العسكري الأخير الذي قامت به أرمينيا في 16 نوفمبرعام 2021

عروبة الإخباري – أصدرت سفارة جمهورية أذربيجان لدى المملكة الأردنية الهاشمية صباح اليوم بيانا صحقيا …

%d مدونون معجبون بهذه: