منال جرار: رغم الظروف الاقتصادية الصعبة شركات التأمين تحقق أرباح

عروبة الإخباري – أشارت الدكتورة منال جرار المدير العام لشركة التأمين الوطنية إلى أن النظرة الأولية للبيانات المالية ، تشير الى ان معظم شركات التأمين حققت أرباحا خلال الفترة الماضيةرغم الظروف التي جاءت على المملكة والحظر الشامل .

.وقالت جرار  أن نتائج أعمال التأمين والبيانات المفصح عنها للشركات حتى تاريخ 30/9/2020 ، وضحت بأن وضع شركات التأمين من حيث الأرباح جيد في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي جاءت على القطاع بسبب وباء كورونا.

وأضافت جرار: ” ما يهم أكثر من النتائج والبيانات المالية التي أظهرت الوضع المالي للشركات ، هل هذه النتائج ستستمر حتى نهاية العام ؛ وهل ستبقى على ما هي عليه في عام 2021 ،خصوصاً في ظل انخفاض أقساط التأمين تدريجياً وذلك بسبب الوضع الاقتصادي لكافة القطاعات والمواطنين”.

وأكدت جرار أن قطاع التأمين تأثر كما تأثرت كافة القطاعات، حيث يبدو المظهر لهذا التأثير من الخارج ايجابي ، إلا أن الواقع والآثار السلبية من المتوقع أنها لن تظهر حالياً على القطاع وإنما وبحسب التوقعات قد تظهر في العام القادم وتستمر لعام 2022.

وبينت جرار بأنه يجب على شركات التأمين وفي ظل الظروف الحالية ، العمل على أخذ مخصصات كافية ،وذلك تحوطاً من عدم قدرة العملاء على تسديد الالتزامات المالية للشركات، ومحاولة البحث عن منتجات صغيرة تلبي احتياجات الجميع وبأسعار يستطيع شراءها.

ونوهت إلى ضرورة ادراك شركات التأمين بأن ما يحصل في العالم من شرقه إلى غربه سواء أضرار اقتصادية أو كوارث طبيعية ، قد يؤثر وبشكل مباشر على عمل الشركات في القطاع وعلى اتفاقيات إعادة التأمين ؛ مما يضع شركات التأمين في مأزق كبير وهذا ما يشهده العام الحالي في تجديد اتفاقيات إعادة التأمين للشركات سواء المحلية والعالمية.

وحول التطلعات والإنجازات التي حققتها شركة التأمين الوطنية قالت جرار بأن الشركة حققت انجاز مهم هذا العام، وهو ارتفاع التصنيف الائتماني حسب وكالة التصنيف العالمي AM Best ليصبح Fair(b) بدلاً Fair (b) ورفعت التصنيف الائتماني طويل الأجل bb-ليصبح bb ،وهذا يعكس قوة وملائمة الشركة في ظل الظروف الاستثنائية، مؤكدة بأن الشركة تسعى دائماً لتقديم الأفضل للعملاء من حيث الخدمة والاستمرارية وطرح برامج جديدة بأسعار بسيطة تصب في مصلحة العميل وخدمته بالظروف التي نعيشها.

شاهد أيضاً

السفارة الإماراتية تسهل عمل الناقلات الوطنية بالأردن

عروبة الإخباري – استقبل المستشار حمد المطروشي القائم بأعمال السفارة، جافيير اليجا نائب الرئيس للمبيعات …