الصحة: انخفاض الوفيات والإصابات مؤشر إيجابي

عروبة الإخباري – قال وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات إن هناك انخفاضاً في عدد الوفيات والإصابات، وهذا يعطينا مؤشراً ايجابياً.

وأضاف خلال حديثه لإذاعة الأمن الععام، “أننا وسط معركة مع الوباء ونعمل على محاربته من خلال الالتزام بوسائل السلامة العامة كارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي والتخلص من بعض العادات الاجتماعية كالمصافحة”.

وبين أن المستشفيات الميدانية ستكون جاهزة إنشائياً منتصف الشهر الحالي مشيرا إلى أن الوزارة قامت بتحديد الكوادر الصحية اللازمة للعمل فيها وتدريبها للتعامل مع وباء كورونا بالإضافة إلى توفير الأجهزة الطبية اللازمة التي تحتاجها هذه المستشفيات.

وفيما يتعلق باللقاح، أكد عبيدات أن الأردن انتهج نهجا واضحا بالتواصل مع أكثر من جهة للحصول على اللقاح مبينا أن شركة “فايزر” ستقوم بتوفير نسبة من اللقاح بداية العام القادم ويتم الاستعداد من قبل وزارة الصحة لتخزين اللقاح بالتعاون مع الجهات المختصة ومركز الأزمات لتكون عملية إعطاء المطعوم بشكل سلس .

وفي رده حول إذا كان الأشخاص اللذين أصيبوا بالفيروس بحاجة لأخذ مطعوم كورونا أكد وزير الصحة أن الوزارة ستقوم بدراسة هذا الموضوع بناء على الدراسات الطبية العالمية لاتخاذ القرار المناسب.

شاهد أيضاً

(فيديو) وزير خارجية إيرلندا: صوت الأردن مقدر عاليا في الاتحاد الأوروبي

عروبة الإخباري – قال وزير الخارجية والدفاع الإيرلندي ميهال مارتن، إن صوت الأردن مقدر عاليا …