نقل جثث أكثر من 400 عسكري أرميني من قرى قره باغ

عروبة الإخباري – تبادلت القوات الأذربيجانية والأرمينية، أكثر من 400 جندي أرمني، في مدن شوشا ومارتوني وكارمير شوكا وغيرها.

وقال مفوض حقوق الإنسان في قره باغ “أرتاك بيغليريان”، إن “الهيئات المخولة ذات العلاقة، ملزمة ببذل كل ما في وسعها لإعادة جثث القتلى والأسرى ومعرفة مصير المفقودين”.

وأشار إلى أن “أذربيجان تتعمد إطالة العملية، وتقوم بنشر مواد فيديو جديدة حول المعاملة اللاإنسانية لأسرى الحرب الأرمن والمدنيين”.

وفي 10 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، أعلن الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين”، توصل أذربيجان وأرمينيا إلى اتفاق ينص على وقف إطلاق النار في إقليم “قرة باغ”، مع بقاء قوات البلدين متمركزة في مناطق سيطرتها الحالية.

فيما اعتبر الرئيس الأذربيجاني “إلهام علييف”، الاتفاق بمثابة نصر لبلاده، مؤكدا أن الانتصارات التي حققها الجيش أجبرت رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان، على قبول الاتفاق مكرها.

كما نص الاتفاق على استعادة أذربيجان السيطرة على كل من محافظة أغدام حتى 20 نوفمبر الجاري، ولاتشين حتى 1 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

والأحد، أعلن نائب الرئيس الأذربيجاني “حكمت حاجييف”، منح أرمينيا مهلة إضافية، حتى 25 نوفمبر الجاري، من أجل إخلاء مدينة كلبجار المحتلة، بسبب ظروف الطقس في المنطقة.

شاهد أيضاً

فيديو يوثق لحظة إطلاق الشرطة الأمريكية النار على فتاة من أصول إفريقية كانت تهم بطعن أخرى

عروبة الإخباري – أطلق شرطي أمريكي الرصاص على فتاة تبلغ من العمر 16 عاما من …

%d مدونون معجبون بهذه: