الرئيسية / الخليج العربي / بالفيديو.. أبرز مضامين خطاب جلالة سلطان عُمان بمناسبة العيد الوطني الخمسين للنهضة

بالفيديو.. أبرز مضامين خطاب جلالة سلطان عُمان بمناسبة العيد الوطني الخمسين للنهضة

عروبة الإخباري – تفضل جلالة السلطان هيثم بن طارق سلطان عُمان فألقى خطابا ساميا بمناسبة العيد الوطني الخمسين للنهضة.

وقال جلالته: سنواصل استلهام المبادئ والقيم ذاتها لإرساء مرحلة جديدة تسير فيها بلادنا العزيزة بخطى واثقة نحو، كما إن العمل مستمر في مراجعة الجوانب التشريعية والرقابية وعزيز وسائل الرقابة والمساءلة.

وأضاف: يمر العالم في هذه الفترة بأوضاع غير مسبوقة فكل الدول تشهد أزمة اقتصادية في جميع المجالات، وانخفاض أسعار النفط، وانتشار فيروس كورونا، ولأننا جزء حيوي من هذا العالم المترابط.. فقد أولينا الأمر اهتماما خاصا متابعين تطوراته على المستوى الوطني والمستويات الإقليمية.

وتابع جلالته: إن ما قمتم به أفرادا ومؤسسات لدعم ومساندة الجهود الحكومية للحفاظ على صحة وسلامة الجميع لهو محل تقدير واعتزاز منا مثمنين كل ما بذلتموه من مساع نبيلة.

وأضاف: نعمل على مراجعة كل القوانين والتشريعات من أجل تفعيل المحاسبة، وسنواصل استلهام جوهر المبادىء والقيم، لكي تسير السلطنة بخطى ثابتة وواثقة نحو المكانة المرموقة التي نصبو إليها، ولذلك بدأنا بتطوير الجهاز الإداري للدولة وإعادة تشكيل مجلس الوزراء.

وقال جلالته إن ما تم اتخاذه من إجراءات حكومية في ظل الظروف المالية والاقتصادية التي تمر بها السلطنة، كان وما زال محل تقدير منا مؤكدين على أن الغاية من هذه الإجراءات وما ترتبط به من خطط وطنية إنما هي لتحقيق الاستدامة المالية للدولة والتهيئة لتنفيذ العديد من الخطط التنموية والمشاريع الاستراتيجية

وشدد جلالته على أن التجاوب الذي أظهره الشعب العماني، في ظل الظروف الاقتصادية والمالية، كان ومازال محل تقدير منا، ونؤكد أن الغاية من هذه الإجراءات، هو تحقيق الاستدامة المالية للدولة، والتهيئة لتنفيذ العديد من الخطط التنموية المستقبلية.

وأوضح جلالته أنه رغم التحديات التي واجهت السلطنة مؤخرا، إلا أن خطة التوازن المالي والإجراءات المتخذة ستكون بلا شك كافية للوصول باقتصادنا الوطني إلى بر الأمان، كما إن القطاعات الصحية والاجتماعية والاقتصادية تأتي على رأس أولوياتنا.

وقال جلالة السلطان المعظم- أيده الله: وجهنا بالإسراع في إرساء نظام الحماية الاجتماعية لضمان قيام الدولة بواجباتها الأساسية وتجنيب أبناء الوطن التأثيرات التي قد تنتج عن بعض السياسات.. سنحرص على توجيه جزء من هذه الإيرادات إلى نظام الحماية الاجتماعية.

وأضاف: نوجه شكرنا وتقديرنا لجميع منتسبي قواتنا المسلحة الباسلة والأجهزة الأمنية بفروعها وتشكيلاتها المختلفة مقدرين جهودكم للحفاظ على سلامة الوطن وسلامة أراضيه.. مؤكدين على رعايتنا ودعمنا لكم على الدوام.

واختتم جلالته بالقول: نسأل الله العلي القدير أن يتغمد السلطان الراحل قابوس بن سعيد بواسع رحمته… وفقنا الله جميعا لحمل الأمانة وأداء الواجبات تجاه عمان.

شاهد أيضاً

ضبط قضية فساد في وزارة الدفاع السعودية بـ328 مليون دولار

عروبة الإخباري – أعلنت السلطات السعودية، الخميس، ضبط قضية فساد في وزارة الدفاع، متورط فيها …

%d مدونون معجبون بهذه: