شعث: لم يكن هناك أسوأ من عهد ترامب والخلاص منه مكسب

nbel-sh3th

عروبة الإخباري – قال نبيل شعث، الممثل الخاص للرئيس الفلسطيني محمود عباس، السبت، إنه “لم يكن هناك أسوأء من عهد الرئيس الحالي دونالد ترامب، والخلاص منه مكسب”.

جاء ذلك في تصريحات للأناضول، كأول تعقيب فلسطيني على إعلان وسائل إعلام أمريكية فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية.

وأعلنت وسائل إعلام أمريكية، مساء السبت، تقدم بايدن، على المرشح الجمهوري ترامب.

وأضاف شعث: “لا نتوقع تغييرا استراتيجيا كبيرا في الموقف السياسي الأمريكي (تجاه القضية الفلسطينية)”.

وتابع: “لم يكن هناك أسوأ من ترمب، وأي إنسان هو أفضل منه”.

وقال شعث: “مما سمعناه من بايدن ونائبته كامالا هاريس، أعتقد أنه سيكون أكثر توازنا، وأقل انزلاقا وراء نتنياهو (رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين)، وبالتالي أقل ضررا علينا من ترمب”.

وعن فرص العودة للمفاوضات مع إسرائيل والمتوقفة منذ 2014، قال شعث: “بايدن بحاجة إلى وقت ليضع برنامجه ويقر خطته، وعادة يبدأ الرؤساء المنتخبون بالقضايا الداخلية”.

وعن فرصة العودة عن القطيعة مع الإدارة الأمريكية قال ممثل الرئيس الفلسطيني “الشعب الأمريكي اختار رئيسه، قد تكون فرصة لتحسن الأوضاع”.

وأعلنت السلطة الفلسطينية قطع اتصالاتها مع إدارة ترامب منذ إعلانه في 6 ديسمبر/كانون أول 2017 القدس عاصمة لإسرائيل، ثم أتبعه خطوته بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

وعمل ترامب منذ توليه رئاسة البيت الأبيض مطلع 2017، على قطع تدريجي للمساعدات المالية عن الفلسطينيين، ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).

وفي تصريحات سابقة قال بايدن إنه سيعيد المساعدات للفلسطينيين، ويسعى إلى تعزيز حل الدولتين، حال فوزه.

شاهد أيضاً

الرئيس عباس: مصممون على إجراء الانتخابات بموعدها في كل فلسطين

عروبة الإخباري – أكد الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، التصميم على إجراء الانتخابات في موعدها، وفي …

%d مدونون معجبون بهذه: