الرئيسية / عربي ودولي / ترامب مستاء من كوشنر… ما السبب؟

ترامب مستاء من كوشنر… ما السبب؟

عروبة الإخباري – أكدت مصادر صحفية في نيويورك، أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب مستاء من صهره جاريد كوشنير لتخلّفه في تجهيز فريق قانوني لنقض نتائج الانتخابات.

وأفادت شبكة “سي أن أن” الأميركية بأنّ خلافاً نشب في البيت الأبيض مع جاريد كوشنر صهر الرئيس لتخلّفه عن إعداد فريق قانونيّ للطعن في نتائج الانتخابات الأميركية.

وفي التفاصيل التي نقلتها شبكة “سي أن أن”، ذكرت من خلالها أن هناك إنزعاجاً في البيت الأبيض من كوشنر، صهر ترامب، بسبب فشله في إعداد فريق قانوني لكي يتولى شن الحملة القضائية للطعن بالتصويت”.

“سي أن أن” نقلت عن مصادرها، أن “كوشنر قال للرئيس ترامب إن إعداد الفريق تمّ، ثم إتضح أن وعوده لم تكن متطابقة مع الواقع”.

ويشير تقرير مجلة “التايم” الأميركية في كانون الثاني/ يناير الماضي إلى أنه خلال فترة ولاية ترامب، كان هناك عدد قليل من الناس مؤثرين مثل كوشنر. فهو صهر ترامب ومستشاره، وكان مهندس الإنجاز التشريعي الرئيسي بين الحزبين لولاية ترامب الأولى، ولمشروع قانون إصلاح العدالة الجنائية.

وقد ساعد كوشنر في التفاوض على صفقة تجارية جديدة مع كندا والمكسيك. ودفع الأخير ترامب لسياسة احتضان أميركا للسعودية و”إسرائيل” ما أدى إلى تغيير سياسات الشرق الأوسط، بحسب الصحيفة. وهو لقّب بعرّاب “صفقة القرن” و”صانع الصفقات” في الشرق الأوسط.

وفي سياقٍ متصل، لفتت الشبكة إلى أن عدداً من كبار المسؤولين في البيت الأبيض بدأوا التراجع بهدوء عن دعم الرئيس دونالد ترامب بعد نشر النتائج الأوّلية لفرز الأصوات.

يأتي ذلك في وقت، قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب في بيان له الجمعة، “نعتقد أن الشعب الأميركي يستحق شفافيّة كاملة في جميع عمليات فرز الأصوات والمصادقة على الانتخابات”.

ترامب أشار إلى أنّه “منذ البداية قلنا يجب عدّ الأصوات، ويجب عدم احتساب بطاقات الاقتراع غير القانونيّة، ومع ذلك فقد واجهنا مقاومة لهذا المبدأ الأساسي من قبل الديمقراطيين”.

الرئيس الأميركي شدد على أنّه “سيواصل اتخاذ كل الإجراءات القانونيّة لضمان ثقة الشعب الأميركي في حكومتنا”، مضيفاً: “لن أتخلى عن القتال من أجل الشعب الأميركي والأمة”.

وتوجّه ترامب في تغريدة للنائب العام الأميركي السابق ماثيو وايتيكر، وقال: “نحن بحاجة إلى توضيح لكيفية ارتفاع هذه الأرقام خلال اليومين أو ثلاثة الماضية”.

وتشي آخر تطورات فرز الأصوات بأن حظوظ صاحب البيت الأبيض في الفوز بولاية ثانية باتت ضئيلة، مع اقتراب بايدن من الحصول على 270 صوتاً لأعضاء المجمع الانتخابي المطلوبة للفوز بكرسي الرئاسة.

ولا يزال فرز الأصوات مستمراً في 6 ولايات، يتقدم بايدن في 3 منها، وهي بنسيلفانيا وأريزونا ونيفادا، فيما يتقدم ترامب في كارولاينا الشماليّة وألاسكا، بينما تتقارب النتائج في جورجيا، حيث أعلنت حكومة الولاية أنها “بصدد إعادة فرز بطاقات الإقتراع بسبب أهمية الولاية الإنتخابية في عملية الإقتراع ونتائجها”.

وفي وقت يتوعد فيه ترامب بالتوجه إلى المحكمة العليا للاعتراض على نتيجة الانتخابات، لا يزال المرشح الديمقراطي جو بايدن يملك 253 صوتاً في “الكليّة الانتخابيّة”، مقابل 213 صوتاً للرئيس الأميركي دونالد ترامب.

شاهد أيضاً

بايدن يُصاب بكسور في قدمه.. ويحتاج علاجاً لأسابيع

عروبة الإخباري – تعرَّض الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن لإصابة في كاحله، بعد أن سقط …

%d مدونون معجبون بهذه: