بيان صادر عن جمعية جذور لحقوق المواطن يدعو الأردنيين للمشاركة بالانتخاب

عروبة الإخباري – أصدرت جمعية جذور لحقوق المواطن بيانا دعت خلاله الشعب الأردني للمشاركة والانتخاب وإختيار ممثلي الشعب عبر صندوق الإقتراع   يوم الثلاثاء  10/11/2020 وتاليا نصه:

بيان للشعب الأردني
” دعوة للمشاركة بالانتخاب ”

يشكل العاشر من تشرين الثاني لعام 2020 يوم إجراء الانتخابات النيابية يوما هاما في مسيرة الأردن نحو ترجمة وتعزيز الحياة الديمقراطية وذلك بإختيار ممثلي الشعب عبر صندوق الإقتراع .
الشعب الأردني يواجه تحديات سياسية وإقتصادية وصحية وإجتماعية على الاصعدة المحلية والإقليمية والدولية تتطلب تضافر الجهود لإفراز مجلس نيابي قادر على تحمل المسؤولية للمشاركة في التصدي للتحديات بما ينعكس إيجابا على الوطن والمواطن جنبا إلى جنب مع السلطة التنفيذية بمناخ من التوازن والفصل بين السلطات دون هيمنة واحدة على الأخرى .
نعم المواطن مدعو لتجاوز كافة الظروف والعقبات والإحباط التي تقف أمام عزوفه أو تردده بالمشاركة الإيجابية بالإقتراع بالرغم من الانطباع بضعف ثقة قطاعات واسعة من المواطنين بدور وأداء بعض المجالس النيابية التي لم تراع مصالح وحقوق المواطن في محطات هامة .
يا جماهير شعبنا :
المرحلة تتطلب المشاركة الواسعة آخذين بعين الإعتبار أن معظم الأحزاب الأردنية مشاركة في الترشيح عبر قوائم جنبا إلى جنب مع مكونات المجتمع الأردني السياسية والفكرية والإعلامية والإجتماعية مما يتيح للمواطن هامشا أوسع من الإختيار على أسس وبرامج بعيدا عن الفردية .
فليكن شعارنا نحو مجلس نيابي ممثل فاعل للدفاع عن الوطن والنهوض بحقوق المواطن الدستورية السياسية والاجتماعية والثقافية والإقتصادية والتعليمية بما من شأن ذلك أن يعزز من وحدة ومنعة وقوة الجبهة الداخلية القائمة على المواطنة والتعددية والعدالة وترسيخ دولة وسيادة القانون كما تضمنته الأوراق النقاشية لجلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله .
جمعية جذور لحقوق المواطن تناشد المواطنين باتخاذ الإجراءات الوقائية في مواجهة وباء كورونا من تباعد إجتماعي ولبس الكمامات في الحياة اليومية وخاصة عند الذهاب إلى مراكز الاقتراع.
متمنين السلامة للجميع

والله ولي التوفيق
جمعية جذور لحقوق المواطن
عمان 7/11/2020

شاهد أيضاً

الزراعة تكشف مستجدات حالة الجراد

عروبة الاخباري– صدر عن  وزارة الزراعة اليوم الأربعاء تقريرا حول حالة الجراد في المملكة. وجاء …

%d مدونون معجبون بهذه: