الريال يحقق أول انتصار أوروبي بشق الأنفس

عروبة الإخباري – اقتنص ريال مدريد فوزًا صعبًا أمام ضيفه إنتر ميلان، بثلاثة أهداف لهدفين، في المباراة التي جمعتهما بملعب ألفريدو دي ستيفانو، في إطار منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

أحرز كريم بنزيما، سيرجيو راموس ورودريجو أهداف الريال بالدقائق 25، 33 و80، فيما سجل لاوتارو مارتينيز وإيفان بيريسيتش أهداف الإنتر بالدقائق 35 و68.

وبهذا الفوز، رفع ريال مدريد رصيده إلى 4 نقاط بالمركز الثاني، فيما تجمد رصيد الإنتر عند نقطتين ويتذيل المجموعة الثانية.

هدد ريال مدريد مرمى إنتر مبكرًا، ففي الدقيقة الثالثة، مرر هازارد كرة من جهة اليسار إلى أسينسيو أمام المرمى، ليسدد كرة قوية يبعدها الحارس هاندانوفيتش بأطراف أصابعه لركنية.

وأطلق الأوروجواياني فيديريكو فالفيردي، قذيفة صاروخية من خارج المنطقة، لتمر فوق عارضة النيراتزوري.

وأهدر لاعبو الإنتر فرصة محققة بالدقيقة 9، بعدما انطلق حكيمي من الناحية اليمنى ليمرر عرضية أرضية داخل المنطقة تصل لبيريسيتش الذي مررها بدوره بعرضية على رأس باريلا الذي سددها في العارضة.

ومن خطأ مدافعي ريال مدريد، حصل لاوتارو على الكرة داخل المنطقة وسدد كرة أرضية، لكن الحارس كورتوا كان لها بالمرصاد.

واقترب فيدال من تسجيل الهدف الأول باللقاء، بعدما مرر لاوتارو الكرة له على حدود المنطقة، ليسدد مباشرة تسديدة صاروخية تضرب الشباك الجانبية لمرمى كورتوا، بالدقيقة 14.

ومن عمل جماعي مميز بين لاعبي الريال، مرر فاسكيز كرة عرضية إلى بنزيما الذي هيأ الكرة برأسه إلى القادم من الخلف فالفيردي، ليسدد الأخير كرة تضرب أرض الملعب وتمر فوق العارضة.

وتمكن بنزيما من افتتاح النتيجة بالدقيقة 25، بعد خطأ فادح من حكيمي في إرجاع الكرة لينفرد بنزيما بالمرمى ويمر من الحارس ويضع الكرة بالشباك.

وأضاف راموس الهدف الثاني للميرينجي بالدقيقة 33، بعدما قابل ركلة ركنية ارتقى لها فوق الجميع وحولها برأسية في الشباك.

وقلص لاوتارو مارتينيز النتيجة بالدقيقة 35، بعد تمريرة سحرية من باريلا بالكعب حصل عليها لاوتارو وسدد من عند علامة الجزاء تسديدة أرضية على يمين كورتوا في الشباك.

بدأ الشوط الثاني هادئًا من الفريقين، وسط انحصار اللعب في منتصف الملعب والتمريرات الكثيرة بين أقدام لاعبي الفريقين لكن دون أي فاعلية على المرمى.

وأجرى زيدان أولى تبديلات فريقه بالدقيقة 64،، في تبديل هجومي بخروج هازارد وأسينسيو ونزول فينيسيوس جونيور وماريانو دياز.

وفي أول تهديد بالشوط الثاني بالدقيقة 65، مرر بنزيما الكرة إلى فاسكيز على حدود منطقة الجزاء، ليسدد الأخير تسديدة أرضية قوية تمر بجوار المرمى.

وتمكن بيريسيتش من معادلة النتيجة بالدقيقة 68، بعد تمريرة طولية من فيدال إلى لاوتارو الذي مرر الكرة برأسه مباشرة إلى بيريسيتش الذي لم يتوان وسدد الكرة على يسار كورتوا في شباك مدريد.

وأهدر لاوتارو فرصة محققة للإنتر، بعدما وصلته الكرة إثر تمريرة خاطئة من ميندي، لينطلق ويسدد كرة قوية على حدود منطقة الجزاء تمر فوق مرمى الريال.

ونفذ لاوتارو هجمة مرتدة سريعة بالدقيقة 76، لينطلق بعد منتصف الملعب ويمرر إلى بيريسيتش في الجهة اليسرى، ليسدد الكرواتي تسديدة أرضية تمر بجوار قائم كورتوا الأيسر.

وفي الدقيقة 78، أجرى كونتي أولى تبديلات الإنتر، بخروج بيريسيتش وباريلا ونزول سانشيز وجاليارديني.

وبالدقيقة 80، تمكن البديل رودريجو من تسجيل هدف قاتل للميرينجي، بعد مرتدة سريعة وصلت لفينيسيوس في الجهة اليسرى ليمرر كرة عرضية إلى رودريجو الذي أطلق صاروخ في الشباك، اكتفى الحارس هاندانوفيتش بمشاهدتها وهي تسكن شباكه.

وكاد بنزيما أن يحرز هدف رابع بالدقيقة الأخيرة من اللقاء، بعدما وصلته الكرة داخل المنطقة، ليسددها أرضية يبعدها هاندانوفيتش لركنية.

شاهد أيضاً

برشلونة يعود بفوز ثمين على باريس سان جرمان

عروبة الإخباري – عاد برشلونة الإسباني من عقر دار باريس سان جرمان الفرنسي بفوز ثمين …