الرئيسية / عربي ودولي / بايدن يقترب من البيت الأبيض بفارق كبير عن منافسه ترمب

بايدن يقترب من البيت الأبيض بفارق كبير عن منافسه ترمب

عروبة الإخباري – بات في حكم المؤكد فوز مرشح الحزب الديمقراطي جو بايدن رئيسا جديدا للبيت الأبيض للسنوات الأربع المقبلة 2020- 2024، وذلك بعد فوز بايدن بـ 59344491 صوتا مقابل 58147320 صوتا، وكذلك لحصول بايدن المرشح الديمقراطي على 223 صوتا في المجمع الانتخابي من أصل 270 صوتا للفوز، مقابل 139 صوتا للجمهوري دونالد ترمب .

وأعلنت اللجنة الأميركية العليا عند السابعة مساء بتوقيت واشنطن إغلاق صناديق الاقتراع في 9 ولايات أميركية بما فيها جورجيا، إحدى أهم الولايات الحاسمة في السباق بين الرئيس الجمهوري دونالد ترمب الساعي للفوز بولاية ثانية ومنافسه الديموقراطي نائب الرئيس السابق جو بايدن، بحسب صحيفة واشنطن بوست.

وتغلق مراكز الاقتراع في الولايات المتّحدة أبوابها حسب توقيت غرينتش، من الشرق إلى الغرب في عملية تستمر لغاية الساعات الأولى من الفجر بالتوقيت المحلّي (السادسة صباحاً ت غ).

ويقل التوقيت في الولايات الواقعة في الغرب الأميركي مثل كاليفورنيا ونيفادا والآسكا واوريغون ثلاث ساعات عن الولايات الواقعة في الشرق مثل واشنطن ونيويورك وفرجينيا مثلا .

وفي نتائج أولية للانتخابات تصدر الرئيس والمرشح الجمهوري دونالد ترمب الفوز في ولايات إنديانا وكنتاكي، وهي الولاية التي سبق له أن فاز بها عام 2016، بالإضافة إلى ولاية فرجينيا الغربية، بينما تظهر النتائج تقارب النسب في ولاية فلوريدا التي يتنافس فيها ترمب وبايدن .

كما تشير النتائج إلى فوز بايدن بولايتي فيرجينيا وفيرمونت، الديموقراطية تقليديّاً بحسب تقديرات أوردتها شبكتا “إن بي سي” و”فوكس نيوز” الاخباريتان، “وواشنطن بوست” والقناة الإخبارية الأميركية الثانية .

شاهد أيضاً

اسرائيل تكشف: نتنياهو وكوهين طارا للسعودية والتقيا بن سلمان وبومبيو

عروبة الإخباري – كشفت مصادر اسرائيلية ان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ورئيس الموساد يوسي …

%d مدونون معجبون بهذه: