الرئيسية / ثقافة / اختتام مهرجان الأغنية والموسيقى الأردني بإعلان الفائزين

اختتام مهرجان الأغنية والموسيقى الأردني بإعلان الفائزين

عروبة الإخباري –  (بترا)-من رياض أبو زايدة- فاز الفنان محمود سلطان عن أغنية “تاريخك كتاب” كلمات أحمد الفاعوري، وألحان حاتم منصور، بجائزة أفضل أغنية متكاملة في مهرجان الأغنية والموسيقى للعام 2020 والذي اختتمت فعالياته، اليوم الأربعاء، في المركز الثقافي الملكي بحضور وزير الثقافة الدكتور باسم الطويسي.
وحصل على المركز الثاني في المهرجان، الفنان نبيل سمور عن أغنية “دعونا نغني” كلمات فهد رمضان، وألحان وتوزيع محمد بشناق، وحصل على المركز الثالث الفنان محمد الصوي عن أغنية “طوى الليل” كلمات مصلح سالم، والحان وتوزيع رياض عمران.
وقال الفنان سلطان لـ(بترا) عقب تسلمه جائزة المركز الأول “إن هذه الجائزة تشكل نقطة بداية للسير في مشوار الأغنية الأردنية، ونشرها في كل المحافل”، معرباً عن تقديره لكافة الجهود التي بذلت من أجل إقامة المهرجان، والخروج بصورة تليق بالحركة الفنية الأردنية رغم الظروف الاستثنائية.
وأضاف أن العمل الفائز “تاريخك كتاب” تم إنجازه أثناء فترة جائحة كورونا، بالتعاون مع الفنان حاتم منصور، وتوزيع فراس عودة، مبيناً أن هذه الجائزة هي الأولى في مهرجان رسمي.
واشتمل حفل المهرجان الذي أقيم في المسرح الرئيسي في المركز الثقافي الملكي، وتم بثه عبر مواقع التواصل الاجتماعي على تقديم مقطوعة موسيقية للفائز بمسابقة العزف المنفرد مازن عبده، وفقرات غنائية للفنانة زين عوض والفنان جهاد سركيس، إضافة إلى فيديو قصير عن طبيعة العمل المنجز في المهرجان في الأيام الأربعة الماضية، كما قدمت الأوركسترا المهرجان بقيادة الدكتور هيثم سكرية أنشودة “طلع البدر علينا”، وغناء الكورال.
وبحسب تعليمات المهرجان فإن الفائز بالجائزة الأولى في حقل الأغنية الأردنية المتكاملة (كلمات ولحن وتوزيع موسيقي وأداء) سيحصل على جائزة قيمتها عشرة آلاف دينار، والجائزة الثانية سبعة آلاف دينار، والجائزة الثالثة خمسة آلاف دينار.
وفي حقل المشاريع الموسيقية: تم دعم 4 مشاريع بمبلغ سبعة آلاف دينار للمشروع الواحد، وفي حقل العزف المنفرد: جائزة واحدة لصاحب المركز الأول بمبلغ ألفي دينار، وفاز بها عازف العود مازن عبده.
وفي نهاية الحفل، سلم وزير الثقافة الجوائز على الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في حقل الأغنية، والفائز بجائزة العزف المنفرد، كما تم تكريم المشاركين في المهرجان، ولجنة التحكيم.

 

 

شاهد أيضاً

الطويسي: شعار المئوية يعكس مسيرة البناء ورمزيات التاريخ الوطني في(100) عام

عروبة الإخباري – أعرب وزير الثقافة الدكتور باسم الطويسي عن اعتزازه بأن تفوز طالبة جامعية، …

%d مدونون معجبون بهذه: