الرئيسية / عربي ودولي / الحوثيون يتهمون أمريكا والتحالف باغتيال الوزير الايراني حسن زيد

الحوثيون يتهمون أمريكا والتحالف باغتيال الوزير الايراني حسن زيد

عروبة الإخباري – قتل مسلحون وزيرا في إدارة الحوثيين اليوم الثلاثاء في العاصمة اليمنية صنعاء في اغتيال نادر من نوعه لمسؤول مدني بالحركة المسلحة التي تسيطر على المدينة.

وتوفي حسن زيد وزير الشباب والرياضة بإدارة الحوثيين في مستشفى متأثرا بجراحه بعد أن فتح مسلحون النار على سيارته في منطقة تضم سفارات بصنعاء وفقا لما ذكره مصدران من أفراد أسرته لرويترز.

وأكد تلفزيون المسيرة التابع للحوثيين الخبر نقلا عن وزارة الداخلية وقال إن “عناصر إجرامية” على صلة بالتحالف الذي تقوده السعودية اغتالت زيد. وأضاف أن ابنته كانت معه بالسيارة وأنها أصيبت بجروح خطيرة.

واتهم القيادي في جماعة “أنصار الله” (الحوثيين)  في اليمن، “محمد علي الحوثي”، الولايات المتحدة الأمريكية وقوات التحالف السعودي الإماراتي بالتورط في اغتيال “حسن زيد” في حكومتهم التي تسيطر على صنعاء.

وقال “الحوثي”، عضو المجلس السياسي الأعلى ورئيس اللجنة الثورية العليا في الجماعة إننا هنا “نحمل أمريكا مسؤولية قتله، كما نحمل تحالف العدوان ذلك كون قتله بعد رصد المبلغ المالي”.

وأضاف عبر حسابه على “تويتر”: “حسن زيد هامة وطنية رفض الانضمام للعدوان (في إشارة إلى التحالف) وتبنى موقفا خالدا في الوقوف مع الوطن، ما جعل العدوان يعلن مكافأة لمن يقتله”.

واعتبر “الحوثي”، الثلاثاء، أن “إعلان المكافأة المالية يؤكد إصرارهم (في إشارة إلى التحالف) على الجريمة وأنهم من نفذها”.

ولم يصدر أي تعليق من التحالف العربي، على اتهام الحوثيين له بالضلوع في اغتيال “زيد”.

شاهد أيضاً

اسرائيل تكشف: نتنياهو وكوهين طارا للسعودية والتقيا بن سلمان وبومبيو

عروبة الإخباري – كشفت مصادر اسرائيلية ان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ورئيس الموساد يوسي …

%d مدونون معجبون بهذه: