الرئيسية / عربي ودولي / ترامب يتخوف من الفشل في تحقيق الأغلبية بمجلس الشيوخ

ترامب يتخوف من الفشل في تحقيق الأغلبية بمجلس الشيوخ

عروبة الإخباري – نقل تقرير نشرته صحيفة The Independent البريطانية، عن صحيفة The Washington Post الأمريكية أن ترامب قال في اجتماع خاص مع مموّلي حملته إن احتفاظ الجمهوريين بسيطرتهم على مجلس الشيوخ سيكون أمراً شديد الصعوبة على حد وصف التقرير.

كذلك قالت الصحيفة إن ترامب أطلع المانحين على توقعه هذا خلال اجتماع خاص كان قد عقده معهم في مدينة ناشفيل بولاية تينيسي، قبل المناظرة الرئاسية الأخيرة في الأيام القليلة الماضية.

حيث قال ترامب، وفقاً لما ذكره أحد الحضور، إن احتفاظ حزبه بأغلبية مجلس الشيوخ أمرٌ شديد الصعوبة بالفعل، فالسيطرة على مجلس الشيوخ ستكون أمراً شديد الصعوبة، على حد قول ترامب في الاجتماع.

السيطرة على مجلس الشيوخ
التقرير نقل عن ترامب قوله: “هناك عضوان في مجلس الشيوخ لا يمكنني التدخل بخصوصهما. لا يمكنني فعل ذلك ببساطة. تفقد روحك إذا فعلت ذلك. لا يمكنني مساعدة بعضهم. ولا أريد مساعدة آخرين”.

لكن بعد ساعات من نشر الصحيفة لتقريرها، قال ترامب للصحفيين في ولاية ويسكونسن قبيل تجمع انتخابي له هناك إنه “يأمل” بأن تظل السيطرة على مجلس الشيوخ في أيدي الجمهوريين.

كذلك أضاف ترامب أنه يأمل بأن يحتفظ حزبه بالأغلبية في مجلس الشيوخ، مشيراً إلى أن الرئاسة تسعى إلى الفوز بالكثير من الولايات في الانتخابات المقبلة.

بالإضافة إلى ذلك قال ترامب: “أعتقد أننا نقوم بعمل جيد للغاية هنا. الحشد متحمس بالتأكيد. آمل أن نفعل ذلك. أعتقد أننا سنستعيد مجلس النواب لأن الناس سئموا من نانسي بيلوسي [رئيسة مجلس النواب الأمريكي الديمقراطية]. أعتقد أننا سنستعيد الأغلبية في مجلس النواب”.

سيطرة الجمهوريين على مجلس الشيوخ
يُذكر أن الجمهوريين يسيطرون حالياً على مجلس الشيوخ بأغلبية 53 مقابل 47 للديمقراطيين، إلا أن استطلاعات الرأي تذهب إلى أن الديمقراطيين لديهم فرصة لاستعادة الأغلبية في مجلس الشيوخ خلال الانتخابات المقبلة.

كان ترامب قد شرع بالفعل في انتقاد أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين المعرضين لخسارة مقاعدهم، ومنهم السيناتور سوزان كولينز، عن ولاية ماين، بعد أن عارضت ترشيحه القاضية المحافظة إيمي كوني باريت لعضوية المحكمة العليا.

شاهد أيضاً

بايدن يُصاب بكسور في قدمه.. ويحتاج علاجاً لأسابيع

عروبة الإخباري – تعرَّض الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن لإصابة في كاحله، بعد أن سقط …

%d مدونون معجبون بهذه: