الرئيسية / محليات / الهياجنة: ارفض الحظر الشامل وحظر الجمعة ليس شاملاً

الهياجنة: ارفض الحظر الشامل وحظر الجمعة ليس شاملاً

عروبة الإخباري – قال مسؤول ملف كورونا في وزارة الصحة الدكتور وائل الهياجنة انه يرفض وبشكل تام لجوء الحكومة للحظر الشامل الممتد لأيام وأسابيع، مبينا أن حظر الجمعة لا يعد شاملا.

ولفت الهياجنة في تصريحات لإذاعة حياة إلى أن وزارة الصحة تسعى لرفع الطاقة الاستيعابية لمرضى كورونا في المستشفيات الحكومية، من خلال دراسة أكثر من سيناريو منها اللجوء لبناء المستشفيات الميدانية أو استئجار مستشفيات خاصة بشكل كامل.

وحول التباين في نتائج فحوص كورونا من مختبر لآخر، أكد الهياجنة أن الاختلاف في نتائج فحوص كورونا طبيعي، مرتبط بأسباب فنية وعلمية، وأن هامش الخطأ في فحص كورونا يصل إلى 20%.

وأوضح أن الوزارة منذ أسبوع بدأت بإرسال نتيجة فحص كورونا، عبرّ رسالة نصية فور خروجها، مشيراً أن 20% من المواطنين يضعون أرقام هواتفهم بشكل خاطئ الأمر الذي يصعّب من مهمة التواصل معهم.

وحول جاهزية الوزارة للتعامل مع الوضع الوبائي خلال الفترة القادمة، قال أن الوزارة تملك نحو 100 فريق تقصي وبائي في عمان، وأن العدد في المحافظات الأخرى أقل.

وتحدث الهياجنة عن أن وزارة الصحة تملك في مستشفياتها نحو 593 جهاز تنفس اصطناعي في غرف العناية الحثيثة مشغول منها 30% فقط، موضحاً أن المستشفيات الحكومية مازالت قادرة على استقبال المزيد من الحالات.

شاهد أيضاً

الأطباء تنعي طبيباً جديداً توفي بفايروس كورونا

عروبة الإخباري – توفي الطبيب حسين ضيف الله المصري والذي اليوم السبت اثر إصابته بفايروس …

%d مدونون معجبون بهذه: