الرئيسية / الخليج العربي / حمد بن جاسم: بايدن سيفوز.. والمنطقة لا تملك خططا للمستقبل

حمد بن جاسم: بايدن سيفوز.. والمنطقة لا تملك خططا للمستقبل

عروبة الإخباري – قال رئيس وزراء قطر الأسبق، “حمد بن جاسم آل ثاني” إنه يتوقع أن يفوز المرشح الديمقراطي، “جو بايدن”، في سباق الانتخابات الأمريكية المقررة في الثالث من نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

جاء ذلك في تغريدة عبر حسابه في “تويتر”، الخميس.

وكتب “بن جاسم” إن “الشواهد المتعلقة بالانتخابات الأمريكية تشير إلى أن جو بايدن المرشح الديمقراطي سيفوز بالرغم أني لا أستبعد العكس وأن يظل الرئيس الجمهوري دونالد ترامب في البيت الأبيض لأربع سنوات أخرى”.

وأضاف بن جاسم: “مع أني لست بمتخصص في الانتخابات الأمريكية غير أني أجزم أن كلا الرجلين لديهما خطط وسياسات تجاه منطقتنا الخليجية والإقليمية”.

واستدرك في تغريدة ثانية: “كما قلت سابقا على يقين بأننا في المنطقة لا توجد لدينا لا خطط ولا سياسات للمرحلة القادمة؛ ذلك لأن سياساتنا تبنى على من سيكون في البيت الأبيض وهذا رهان قصير المدى”.\

وتابع: “نحن ننسى أن الديمقراطيات الغربية بما لها وما عليها تعمل فيها مؤسسات وبرلمانات تراقب وتلاحظ مسار السياسات لدى قادتها. ولذلك يجب أن يتم تعاملنا معهم على أساس مؤسساتي؛ وهذا يتطلب أن نكون ملتزمين بالقانون واللعبة السياسية والمصالح المشتركة والابتعاد عن المزاجية وقصر النظر”.

وتشير استطلاعات الرأي الأمريكية إلى تقدم “بايدن” في سباق الانتخابات الأمريكية، لكن مراقبين يقولون إن استطلاعات الرأي لا تكون دقيقة دائما.

شاهد أيضاً

أسعد بن طارق: السلطنة ماضية في طريق نهضتها المتجددة بقيادة جلالة السلطان

عروبة الإخباري – أكد صاحب السمو السيد أسعد بن طارق آل سعيد نائب رئيس الوزراء …

%d مدونون معجبون بهذه: