الرئيسية / فلسطين / المؤتمر الصحفي لمقاضاة بريطانيا بشأن تصريح وعد بلفور وجرائمها فترة حكمها العسكري في فلسطين

المؤتمر الصحفي لمقاضاة بريطانيا بشأن تصريح وعد بلفور وجرائمها فترة حكمها العسكري في فلسطين

عروبة الإخباري – بمبادرة من التجمع الوطني للمستقلين، الذي يرأسه منيب المصري، والمؤسسة الدولية لمتابعة حقوق الشعب الفلسطيني عقد صباح اليوم في أحد القاعات القريبة من مجمع المحاكم في مدينة رام الله، مؤتمر صحافي، يقوم بعده المشاركون بالتوجه بشكل جماعي إلى مجمع المحاكم لتسجيل الدعوى ضد بريطانيا، لانتهاكها الصارخ لحقوق الشعب الفلسطيني ومسؤوليتها عن كافة الآثار الناجمة عن تنفيذ “وعد بلفور” المشؤوم.

وأكد القائمون على المبادرة أنها تأتي ضمن برنامج متكامل يهدف لمتابعة حقوق الشعب الفلسطيني أمام القضاء الوطني والدولي والأجنبي لمحاكمة كل من انتهك وينتهك حقوق الشعب الفلسطيني، وكإحدى مخرجات مؤتمر الاستراتيجية الوطنية لمواجهة “صفقة القرن” وسياسات الاحتلال الذي نظمه التجمع الوطني للمستقلين ووزارة العدل وجامعة القدس.

وفي هذا السياق قال منيب المصري،  إن هذه القضية تأتي بعد مئة وثلاثة أعوام من إصدار إعلان بلفور الذي تعامل مع الشعب الفلسطيني على أنه أقلية في وطنه ليس لديه أية حقوق، وأسس لقيام “دولة إسرائيل” دون وجه حق، حيث وعلى أساس هذا الوعد المشؤوم تمت كل المجازر والمآسي والنكبات التي تعرض لها الشعب الفلسطيني.

وأشار إلى أن التجمع الوطني للمستقلين وبالشراكة مع المؤسسة الدولية لمتابعة حقوق الشعب الفلسطيني، أطلقوا مبادرة وهي جزء من برنامج متكامل يهدف لمتابعة حقوق الشعب الفلسطيني أمام القضاء الوطني والدولي.

وأكد المصري بأن هذه القضية هي ضد بريطانيا لافتا إلى أن الدعوى سيتم تسجيلها أمام المحكمة المختصة في مدينة رام الله.

شاهد أيضاً

الأسير الأخرس يتنفس الحرية بعد إضرابه 103 أيام

عروبة الإخباري – أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، عن الأسير الفلسطيني ماهر الأخرس من بلدة …

%d مدونون معجبون بهذه: