خامنئي: أيّ نظام يتفاوض مع الكيان الصهيوني ستهتزّ مكانته بين شعبه

عروبة الإخباري – قال المرشد الإيراني علي خامنئي، الثلاثاء، إن “الشعوب المسلمة لن تتحمل أبداً ذُل التطبيع مع الكيان الصهيوني”.

وأضاف أنه “إذا كان الأميركيون يظنّون أنّهم سيحلّون قضية المنطقة بهذا النحو، فهم واقعون في الخطأ. عليهم أن يعلموا أن أيّ نظام يجلس خلف طاولة التفاوض مع الكيان الصهيوني الغاصب، ستهتز مكانته بين شعبه”.

يأتي ذلك، فيما تستمرّ إجراءات التطبيع مع “إسرائيل” على قدم وساق. فبعد توقيع كل من البحرين والإمارات اتفاق “التطبيع مع إسرائيل” في واشنطن في 15 أيلول/سبتمبر الماضي، بحضور ترامب وبرعاية أميركية.

وتتحدث أوساط عن أن السودان من المرجّح أنها ستكون الدولة الثالثة التي ستوقع اتفاق تطبيع مع “إسرائيل”، وذلك بعد ترحيب الخرطوم بإعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب رفع اسم السودان من لائحة الدول الراعية للإرهاب أمس الإثنين.

وذكر أحد المسؤولين الأميركيين لوكالة “رويترز”، في وقت سابق، أن الاتفاق “قد يؤذن ببداية خطوات من السودان نحو إقامة علاقات دبلوماسية مع “إسرائيل”، لكن لا يزال العمل قائماً على التفاصيل”.

هذا وذكرت “القناة 13″ الإسرائيلية، أن الوفد الإسرائيلي الذي زار قطر مؤخراً، هو إشارة لـ”سخونة العلاقات” بين قطر و”إسرائيل”، لافتة إلى أنه “لا يُستبعد أن تكون من الدول التي توقع اتفاق سلام قريباً”. إلا أن وزارة الخارجية القطرية كانت قد قالت في 16 أيلول/سبتمبر إن بلادها لن تنضم إلى دول الخليج في إقامة علاقات دبلوماسية مع “إسرائيل” حتى يتم حل النزاع مع الفلسطينيين.

شاهد أيضاً

الجيش العربي ينفذ 7 إنزالات جوية بمشاركة دولية على شمال قطاع غزة

عروبة الإخباري – نفذت القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، الخميس (7) إنزالات جوية لمساعدات …