لإساءته لقطر.. جنايات الكويت تؤيد سجن فؤاد الهاشم 7 أعوام

عروبة الإخباري – أيدت محكمة الجنايات الكويتية حكماً سابقاً بسجن الكاتب الكويتي “فؤاد الهاشم” 7 سنوات؛ بتهمة الإساءة لدولة قطر، بعد نحو 3 أعوام من الحكم الأول، وذلك لعدم مثوله أمام المحكمة مجددا، رغم معارضته على الحكم.

وصدر الحكم في غياب “الهاشم”، الذي يعيش منذ فترة خارج الكويت، وتحديداً في دولة الإمارات، وفقا لما أوردته صحيفة “الجريدة” الكويتية.

وأمرت الجنايات الكويتية، في سبتمبر/أيلول 2017، بإلقاء القبض على “الهاشم”، بعد أن صدر حكم بسجنه شهراً ونصف الشهر، على خلفية قضية رفعها ضده رئيس الوزراء القطري ووزير الخارجية الأسبق “حمد بن جاسم آل ثاني”، بتهمة “الإساءة” إلى بلاده.

كما رفعت السلطات الكويتية دعوى أمام المحاكم ضد “الهاشم” بتهمة “الإساءة إلى رئيس دولة شقيقة (أمير قطر) على تويتر”، معتبرة ذلك “جريمة أمن دولة، ومخالفة لقانون الإعلام الإلكتروني”.

وقد تلجأ الحكومة الكويتية إلى مطالبة الإمارات، عبر الإنتربول، بتسليم “الهاشم”، خاصة مع وجود اتفاقية أمنية بين الكويت والدول الخليجية تنصّ على تسليم المطلوبين كافة للعدالة في كل بلد.

و”الهاشم” كاتب عمود منذ الثمانينيات، وهو أكثر الصحفيين إثارةً للجدل وتقلُّباً في المواقف والآراء، إذ اشتهر بألفاظه الخارجة عن العادات الكويتية وإساءاته المكررة إلى السياسيين الكويتيين.

كما اشتهر “الهاشم” بكونه أحد أكثر الكُتاب المؤيّدين لمد جسور العلاقات مع إسرائيل، إلى حد تأييده حروب جيش الاحتلال على قطاع غزة.

وانتهى المطاف بالكاتب الكويتي المثير للجدل مطروداً من صحيفة “الوطن”، التي عمل فيها 30 عاماً؛ على خلفية شتمه والدة مالك الصحيفة الكويتية.

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء القطري: محادثات وقف إطلاق النار في غزة تمر بمرحلة حساسة

عروبة الإخباري – قال رئيس الوزراء القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، الأربعاء، إن …