الرئيسية / فلسطين / وفد خليجي يزور المسجد الأقصى تحت حراسة قوات الاحتلال

وفد خليجي يزور المسجد الأقصى تحت حراسة قوات الاحتلال

عروبة الإخباري – ذكرت وسائل إعلام فلسطينية، الخميس 15 أكتوبر/تشرين الأول، أن وفداً خليجياً من “المُطبِّعين مع إسرائيل”، زار المسجد الأقصى، كما أدى الصلاة فيه، وذلك بحماية مشددة من جيش الاحتلال الإسرائيلي، هذا في الوقت الذي يتم فيه منع الفلسطينيين من دخوله والصلاة فيه بداعي “كورونا”.

حسب تقرير لصحيفة “قدس” الفلسطينية، الخميس، فإن هذا الوفد الخليجي، الذي وصفته بـ”التطبيعي”، لم تحدد هويته، لكنه دخل تحت حماية مشددة من قوات جيش الاحتلال، كما دخل أيضاً من باب “السلسلة”، و”أدى الصلاة داخل المسجد، والتقط بعضاً من الصور قبل أن يغادر المسجد”.

وقالت الصحيفة نفسها، إن “الاحتلال يمنع دخول المصلين الفلسطينيين إلى المسجد الأقصى خلال الفترة الأخيرة، بذريعة الإجراءات المتخذة لمواجهة وباء كورونا، ويضع شروطاً مشددة بخصوص دخول المصلين، فضلاً عن عمليات الاقتحام اليومية والدورية للمسجد”.

في 15 سبتمبر/أيلول الماضي، وقعت كل من الإمارات والبحرين اتفاقين لتطبيع العلاقات مع إسرائيل، خلال احتفال جرى بالبيت الأبيض، بمشاركة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

وقوبل اتفاقا التطبيع بتنديد فلسطيني واسع، حيث اعتبرته الفصائل والقيادة الفلسطينية “خيانة” من الإمارات وطعنة في ظهر الشعب الفلسطيني.

كما ترفض القيادة الفلسطينية أي تطبيع للعلاقات بين إسرائيل والدول العربية، قبل إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة عام 1967

شاهد أيضاً

الرئاسة الفلسطينية تدين وترفض البيان المشترك الأميركي-الإسرائيلي-السوداني

عروبة الإخباري – أكدت الرئاسة الفلسطينية إدانتها ورفضها لتطبيع العلاقات مع دولة الاحتلال الإسرائيلي التي …

%d مدونون معجبون بهذه: