الرئيسية / محليات / داودية يؤكد الحرص على مدّ جسور التشاركية الإيحابية مع المؤسسات والنقابات

داودية يؤكد الحرص على مدّ جسور التشاركية الإيحابية مع المؤسسات والنقابات

عروبة الإخباري – أكد وزير الزراعة، محمد داودية، ضرورة تفعيل دور مجلس الشراكة والمجلس الزراعي الأعلى مع نقابة المهندسين الزراعيين، والتنسيق والتعاون والاشتباك الإيجابي الدائم لنهضة القطاع الزراعي والتغلب على التحديات.
جاء ذلك خلال زيارة الوزير داودية لنقابة المهندسين الزراعين، امس الخميس، التقى خلالها نقيب المهندس عبدالهادي الفلاحات وأعضاء مجلس النقابة.
واكد داودية حرص الوزارة على مد جسور التشاركية الإيجابية مع كافة المؤسسات والنقابات والجمعيات، التي تمثل بيوت خبرة يسترشد بها في صناعة القرار.
وبين أن هناك عددا من الملفات المهمة في كتاب التكليف السامي تتصل بالقطاع الزراعي وتحتاج إلى مساندة الجميع، أهمها ملف الأمن الغذائي الذي يشهد اهتماما ملكيا كبيرا.
وثمن المهندس الفلاحات مبادرة وزير الزراعة بزيارة النقابة، مؤكدا أنها تعد مؤشرا على الانفتاح والاهتمام من قبل الوزير على القطاعات الشريكة.
وأشار الفلاحات إلى التحديات والفرص والملفات الضاغطة مثل الصادرات والتصنيع الغذائي وأزمة كورونا وأزمة اللجوء وإجراءات ما بعد الحصاد وحصر الفاقد وإجراءات تحفيز القطاع، مرحبا بالتوجه نحو الشراكة وتفعيل دور مجلس الشراكة والمجلس الزراعي الأعلى.
كما زار الوزير داودية، امس ، المركز الوطني للبحوث الزراعية في عين الباشا، واستمع خلال جولة على أقسام ومختبرات المركز إلى الجهود المبذولة والخطط البحثية ونتائج التجارب التي أجراها المركز.
وبين مدير عام المركز، الدكتور نزار حداد، أن المركز يعمل وفق برامج بحثية تتماشى مع التطور في الإقليم والعالم لا بل إن بعض النتائج البحثية للتجارب تصنف بالأولى في المنطقة.
واثنى داودية على الجهود المبذولة لرسم خطط الاستفادة من الأزمات والمتغيرات، وخاصة أزمة كورونا، مؤكدا ضرورة بذل وتكثيف الجهود لتحويل الأزمة إلى فرصة بالتعاون والشراكة بين مختلف القطاعات.
كما التقى داودية امس رئيس اتحاد المزارعين، عودة الرواشدة، ومدير عام الاتحاد محمود العوران.
واستمع الوزير إلى المواضيع والتحديات والطموحات التي تخص المزارعين.
وأكد داودية أن الوزارة حريصة على التواصل والتعاون والشراكة الحقيقية.
واثنى الرواشدة على سرعة تواصل الوزير ورحب بالانفتاح والميدانية التي تعزز استدامة التعاون .

شاهد أيضاً

جماعة عمان لحوارات المستقبل تطالب الخصاونة بترسيخ نهج الوضوح

عروبة الإخباري – أشادت جماعة عمان لحوارات المستقبل بالقرارات التي أعلنها الدكتور بشر الخصاونه رئيس …

%d مدونون معجبون بهذه: