الرئيسية / محليات / توزيع مطعوم الإنفلونزا الثلاثي على “الفئات ذات الاختطار العالي”

توزيع مطعوم الإنفلونزا الثلاثي على “الفئات ذات الاختطار العالي”

عروبة الإخباري – أعلنت مديرة الأمراض السارية في وزارة الصحة هديل السائح، الخميس، وصول كمية من مطعوم الإنفلونزا الثلاثي، والتي وُزعت على مديريات الصحة والمستشفيات الحكومية والخدمات الطبية الملكية، والجامعة الأردنية وجامعة العلوم والتكنولوجيا.

وتحدثت لـ “المملكة” عن وصول كمية من مطعوم الإنفلونزا الرباعي، لكن وزارة الصحة بانتظار موافقة المؤسّسة العامة للغذاء والدواء.

المطعوم الثلاثي وُزع بناء على قرار من لجنة مصغرة من اللجنة الوطنية الاستشارية للمطاعيم وبالتشاور مع اللجنة الوطنية للأوبئة على الفئات ذات الاختطار العالي بشكل مجاني والتي تشمل “الكوادر الصحية ومرضى الربو والقلب والأمراض الصدرية والسكري ما فوق 50 عاما، والثلاسيميا والتليف الرئوي والسرطان ونقص المناعة، والمرضى الخاضعين لغسيل الكلى”، وفق السائح.

وأشارت مديرة الأمراض السارية إلى شح عالمي في المطعومين الثلاثي والرباعي، في ظل طلب عالمي مرتفع، مشيرة إلى أن الوزارة تنتظر وصول كميات أخرى.

وزارة الصحة أعلنت الشهر الماضي توفيرها نحو 235 ألف جرعة من مطعوم الإنفلونزا الموسمية بشكل مجاني لفئات محددة للعام الحالي، في ظل “شح في الكميات المتوفرة من المطعوم عالميا”.

مدير برنامج التطعيم في وزارة الصحة كامل أبو سل قال لـ “المملكة”، الأحد، إن الوزارة طرحت عطاء طلبت فيه 600 ألف جرعة من مطعوم الإنفلونزا الموسمية، لكنها حصلت على نحو 235 ألف جرعة، نتيجة ازدياد الطلب على المطعوم والشح في توفر الجرعات عالميا.

شاهد أيضاً

reasa-hkoma

الحكومة : دوام الأمهات العاملات عن بعد

عروبة الإخباري – أوضحت وزير الدّولة لتطوير الأداء المؤسّسي رابعة العجارمة، أنّ الوزارات والمؤسّسات الرسميّة …

%d مدونون معجبون بهذه: