الرئيسية / ثقافة / الكاتبة الأردنية سوزان غاوي تصدر قصة «مغامرة ليا»

الكاتبة الأردنية سوزان غاوي تصدر قصة «مغامرة ليا»

عروبة الإخباري – صدر حديثًا للكاتبة الأردنية سوزان غاوي قصة للأطفال بعنوان «مغامرة ليا»، من رسوم الفنانة المكسيكية سمانثا هتشنسن.
عرضت الكاتبة بطريقة بسيطة وعن طريق مغامرة ليا مع العصفور موضوع الطبيعة ولماذا علينا المحافظة عليها، ففي مقارنة بين حديقتين إحداهما نظيفة وجميلة وتكثر فيها الطيور المغردة وبين حديقة تمتلئ بالأوساخ والحشرات يعيش القارئ تجربة مميزة ويُسافر في أحلامه بين الصفحات..
كان لدى الطفلة الصغيرة ليا قدرةٌ عجيبةٌ لا يعرف عنها أحد من أفراد عائلتها، وفي يوم من الأيام، اصطحبتها جدتها إلى الحديقة وذهبت ليا في مغامرة مع العصفور وعاشت أجمل اللحظات.
وقصدت الكاتبة أن تظهر الجدة بشكل مختلف بعيدًاعن النمط السائد فنجدها نشيطة كلها حيوية مثقفة وليست عجوزًا لا تقوى على السير لمسافات طويلة.كما وتميزت الرسومات بالبساطة والوضوح وبالألوان الجذابة وبأسلوب جميل متقن.
كتاب «مغامرة ليا» صدرَعن دارعالم الخيال للنشر والتوزيع. وهو متوفر حالياً في الأسواق.
يذكر أن للكاتبة سوزان غاوي عدة مؤلفات أدبية للأطفال وصل عددها إلى سبعة وعشرون قصّة من سلسلة «أنا أقرأ فالقراءة عيد» ومن سلسلة «أنا أقرأ قالقراءة فرح» و من سلسلة «أنا أقرأ فالقراءة كنز» بالإضافة إلى قصّة «الفيلة الثلاثة»، وقامت بترجمة ستّ قصص من الإنجليزية من سلسلة « الأخوان كوالا»، كما وترجمت من الإيطالية قصة « دكان الحلويات الصامتة».

شاهد أيضاً

عزيـزة الدعجـة: صالـون الرصيفـة الأدبـي مـن أوائـل الهيئات التي بادرت لعقد فعالياتها عن بعد

حاورها: الناقد محمد المشايخ تعتد جمعية صالون الرصيفة الأدبي، من طليعة الهيئات الثقافية في لواء …

%d مدونون معجبون بهذه: