الرئيسية / رياضة / التعادل يحسم قمة التحفظ بين فرنسا والبرتغال

التعادل يحسم قمة التحفظ بين فرنسا والبرتغال

عروبة الإخباري – تعادل منتخبا فرنسا والبرتغال دون أهداف في مباراة جمعتهما اليوم الأحد على ملعب دو فرانس ضمن منافسات الجولة الثالثة من دوري أمم أوروبا.

بهذا التعادل بقي الوضع على ما هو عليه حيث يتقاسم المنتخبان صدارة المجموعة الثالثة للمستوى الأول برصيد 7 نقاط.

قدم المنتخبان مباراة تكتيكية من العيار الثقيل، حيث أغلق المدربان ديدييه ديشامب وفرناندو سانتوس الملعب بشكل محكم.

ولم يتعرض حارسا المرمى لوريس وباتريشيو للاختبارات الجدية رغم كتيبة النجوم في الفريقين، حيث اختفت خطورة جيرو وجريزمان ومبابي، ولم تكن لبوجبا ورابيو البصمة الهجومية المطلوبة.

المعسكر البرتغالي كان أنشط نسبيا بتحركات كريستيانو رونالدو وجواو فيليكس وبرناردو سيلفا مع برونو فيرنانديز بينما كان ويليام كارفاليو ودانيلو بيريرا صخرتين في خط الوسط على المستوى الدفاعي.

لم يتغير الحال كثيرا في الشوط الثاني، رغم وجود محاولات على استحياء مثل تسديدة لبوجبا أمسكها باتريشيو، وهدف سجله بيبي في الدقيقة 73 وألغاه الحكم بداعي التسلل.

كما لم يكن لبدلاء البرتغال ديوجو جوتا وريناتو سانشيز وترينكاو وجواو موتينيو وكانسيلو أي بصمة.

ورغم محاولات ديشامب لتجديد الدماء وتنشيط الهجوم بإشراك مارسيال مكان جيرو ثم كينجسلي كومان مكان مبابي، إلا أن بطل العالم افتقد الحلول وعجز عن هز الشباك أو حتى تهديد مرمى باتريشيو في ظل تألق رباعي الدفاع سيميدو وبيبي ودياز وجيريرو.

كما فشل المنتخب الفرنسي في رد اعتباره من الخسارة المؤلمة أمام البرتغال في نهائي يورو 2016 على نفس الملعب.

تعادل ايطاليا -بولندا
تعادل المنتخب الإيطالي مع مضيفه البولندي، دون أهداف، في المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد، بملعب إنيرجا جدانسك، في إطار منافسات الجولة الثالثة من دوري الأمم الأوروبية.

وبهذا التعادل، يستمر منتخب إيطاليا في صدارة المجموعة الأولى برصيد 5 نقاط، بينما يقع المنتخب البولندي بالمركز الثاني، برصيد 4 نقاط بالتساوي مع هولندا.

الفرصة الأولى في المباراة جاءت بعد مرور 10 دقائق، بعدما مرر باريلا نجم وسط المنتخب الإيطالي، تمريرة عرضية داخل المنطقة قابلها لورينزو بيليجريني برأسية مرت بجوار مرمى فابيانسكي.

وأهدر كييزا فرصة محققة للتسجيل بعد دقيقة واحدة من فرصة بيليجريني، بعدما مرر بيلوتي تمريرة عرضية مرت من أمام مدافعي بولندا، لتصل إلى كييزا الذي وجد نفسه وحيدًا أمام المرمى ليسدد فوق العارضة بطريقة غريبة.

ومن هجمة مرتدة سريعة بالدقيقة 17، نفذها جوزوياك في الجهة اليسرى، ليمرر الكرة إلى ليفا في الناحية الأخرى قبل أن ينجح إيمرسون في إبعاد الكرة من أمام قدم المهاجم البولندي ببراعة.

في الشوط الثاني وبالدقيقة 51، أطلق جاكوب مودر متوسط ميدان المنتخب البولندي، تسديدة صاروخية من الناحية اليمنى، تمكن جيجي دوناروما من إبعادها بقبضة يده إلى ركنية.

وأهدر ظهير المنتخب الإيطالي إيمرسون فرصة التقدم لفريقه، بعدما قابل عرضية متقنة من كييزا بالدقيقة 64، ليحولها برأسية من داخل منطقة الجزاء، وتمر بجوار القائم.

وسنحت الفرصة مجددًا أمام الظهير إيمرسون، بعدما مرر فيراتي كرة طولية ضرب بها الدفاع في الدقيقة 80، استلمها إيمرسون الذي فشل في السيطرة على الكرة، لينجح الحارس فابيانسكي في الإمساك بها.

وكاد البديل لينيتي، أن يحرز هدفًا قاتلاً للمنتخب البولندي في الدقيقة 89، بعد كرة سددها اللاعب من داخل المنطقة ارتطمت بأقدام مدافعي الأزوري، لتضرب الشباك الجانبية للحارس دوناروما.

شاهد أيضاً

الزمالك يكسر هيبة الرجاء في الدار البيضاء برأس بن شرقي

عروبة الإخباري – خسر الرجاء أمام ضيفه الزمالك (1/0) بملعب محمد الخامس في الدارالبيضاء، اليوم …

%d مدونون معجبون بهذه: