الرئيسية / برلمان / عطية: رُفض اعتماد قائمتي الانتخابيةلأن اسمها “الله أكبر”

عطية: رُفض اعتماد قائمتي الانتخابيةلأن اسمها “الله أكبر”

khleel-3tea4

عروبة الإخباري – قال النائب السابق والمرشح للانتخابات المقبلة خليل عطية إن الهيئة المستقلة للانتخاب رفضت اعتماد ترشيح قائمته الانتخابية لأن اسمها “الله أكبر”.

وأضاف عطية في منشور له على فيسبوك الأحد بأن الهيئة رفضت اعتماد شعار القائمة لأنه يحمل الله أكبر وصورة قبة الصخرة وكنيسة القيامة.

وقال عطية: اننا نعتبر قرار الهيئه مخالف لقانون الانتخاب الذي يمنحنا الحق باختيار اسم قائمتنا وهو “الله اكبر”،وهذا الاسم لا يخالف قانون الانتخاب ،لذلك نعلن تمسكنا باسم الله اكبر لقائمتنا وسنلجأ الى القضاء العادل لاعتماد اسم الله اكبر لقائمتنا .

المستقلة للانتخاب ترد

أكد الناطق الإعلامي باسم الهيئة المستقلة للانتخاب جهاد المومني إن الهيئة لم ترفض أي ترشح على مستوى القوائم؛ بل طلبت من بعضها تغيير اسمها لأسباب مختلفة منها منعا للتكرار ومنها من استخدم رموزا دينية.

وأوضح المومني ان رفض أسماء القوائم ذات الرموز الدينية أو التي احتوت لفظ الجلالة جاء لترفيعه عن المنافسة بين القوائم وكونها سيتم توزيعها أو تعليقها كدعاية انتخابية مما يعرضها للتخريب أو التمزيق والدوس عليها.

وأكد المومني ان طلب تعديل الاسم لا يعني رفض طلب ترشح القائمة بأي حال من الأحوال؛ ويحق لمن رفض اسم أو رمز قائمته أن يلجأ إلى القضاء ليكون فيصلا بين الجميع

شاهد أيضاً

العسومي رئيساً للبرلمان العربي

عروبة الإخباري – أعلن البرلمان العربي الاثنين، تولي النائب البحريني عادل عبدالرحمن العسومي رئاسة البرلمان …

%d مدونون معجبون بهذه: