“الضمان” تسمح لمؤسسات بالاستفادة من إعفاءات الفوائد والغرامات

عروبة الإخباري – سمحت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، للمؤسسات الرسمية والمؤسسات العامة والبلديات وأمانة عمان الكبرى والشركات المملوكة لأي منها، والمملوكة بالكامل للحكومة، ممن ترتبت عليها مديونية للمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي بالاستفادة من إعفاءات الفوائد والغرامات، التي أعلنت عنها في وقت سابق اليوم الاثنين.

سبق أن أعلنت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، في بيان صحفي، عن تمديد العمل بمراحل الاستفادة من الإعفاءات على الفوائد والغرامات حتى نهاية شهر شباط 2021 على جميع الأفراد والمنشآت المدينين للمؤسسة.

وجاء في البيان أن مراحل التقسيط أصبحت على النحو الآتي؛ المرحلة الأولى والتي انتهت في 30 أيلول، سيستمر العمل بها لغاية تاريخ 30 تشرين الثاني، وفيها تستفيد المنشآة من الإعفاء على الفوائد والغرامات بنسبة 60 بالمئة وفائدة تقسيط 1 بالمئة سنوياً، كما تتضمن المرحلة الثانية التي تمتد من 1 حتى 31 كانون الأول إعفاءً من الفوائد والغرامات بنسبة 30 بالمئة وفائدة تقسيط 2 بالمئة سنوياً.

وتتضمن المرحلة الثالثة التي تمتد من 1 حتى 31 كانون الثاني 2021 الإعفاء من الفوائد والغرامات بنسبة 20 بالمئة وفائدة تقسيط 3 بالمئة سنوياً.

كما تتضمن المرحلة الرابعة والأخيرة من 1 حتى 28 شباط 2021 الإعفاء من الفوائد والغرامات بنسبة 10 بالمئة وفائدة تقسيط 4 بالمئة سنوياً.

وأكدت المؤسسة أنه في حال قامت المنشأة بتسديد المبالغ المستحقة عليها دفعة واحدة تستفيد من جميع الإعفاءات المقررة أعلاه وذلك حسب تاريخ تقديم الطلب.

شاهد أيضاً

نمو احتياطي العملات الأجنبية في الأردن بنسبة 3% وصلت عند 18.599 مليار دولار

عروبة الإخباري – أشارت بيانات البنك المركزي الأردني إلى ارتفاع احتياطي العملات الأجنبية في شهر …