الرئيسية / سفارات / سفارة أذربيجان بعمان تعقد مؤتمرا صحفيا حول آخر المستجدات المتعلقة بالحرب مع أرمينيا

سفارة أذربيجان بعمان تعقد مؤتمرا صحفيا حول آخر المستجدات المتعلقة بالحرب مع أرمينيا

عروبة الإخباري -اشاد السفير الاذربيجاني في عمان راسم رضاييف بمواقف الاردن بقيادة الملك عبدالله الثاني الداعمة لتحقيق الامن والاستقرار في المنطقة والعالم.
وقال في مؤتمر صحافي اليوم الاثنين في مقر السفارة للحديث عن تطورات الاوضاع بين اذربيجان وارمينيا إن موقف الاردن كان واضحا ومعلنا بدعوة الجانبين لوقف اطلاق النار وحل القضية سياسيا بالطرق السلمية عبر المفاوضات وفقا لقرارات مجلس الأمن والشرعية الدولية.

واشاد بالعلاقات التي تربط البلدين في مختلف المجالات والمستويات والتطور الذي تشهده على جميع الصعد التي دعمتها زيارة جلالة الملك عبدالله الثاني أخيرا إلى اذربيجان والقمة مع الرئيس الاذربيجاني الهام حيدر علييف.

واكد أن بلاده تسعى لحل النزاع مع ارمينيا سلميا والدعوة إلى السلام والتسامح، وهو ما أظهرته أذربيجان خلال آخر 30 سنة لحل النزاع بالطرق السلمية.

واشار إلى ان المناوشات الأخيرة والهجوم الذي شنته ارمينيا الأسبوع الماضي أدى إلى سقوط ضحايا بين المدنيين والعسكريين، ومن منطلق حماية اذربيجان وسيادتها قام الجيش الاذربيجاني بحق الدفاع عن النفس مع مراعاة القانون الدولي.

وقال إن اذربيجان تشترط الانسحاب الكامل من الاراضي الاذربيجانية المحتلة.

وفي رده على سؤال، اكد انه لا يوجد أي مقاتل أو مرتزقة او متطوع على الاراضي الاذربيجانية يحارب إلى جانب الجيش الاذربيجاني.

وحول موقف تركيا، قال إن تركيا عامل استقرار في المنطقة، وهي دولة شقيقة وحليفة تدعم اذربيجان معنويا.

واشار إلى وجود 30 الف مواطن من اصول ارمنية يعيشون في اذربيجان ولكن لا يوجد اي اذربيجاني في ارمينيا.

 

شاهد أيضاً

ata-kherae222

السفير الفلسطيني: موقف الملك عبد الله قدوة للعرب جميعاً

عروبة الإخباري – ثمن السفير الفلسطيني في الأردن عطاالله خيري تأكيد الملك عبدالله الثاني لمبدأ …

%d مدونون معجبون بهذه: