الرئيسية / محليات / عبيدات : ما يثار عن امكانية إصابة نحو 70% من الاردنيين بكورونا غير صحيح

عبيدات : ما يثار عن امكانية إصابة نحو 70% من الاردنيين بكورونا غير صحيح

عروبة الإخباري – أكد الناطق باسم اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة الدكتور نذير عبيدات أن خيار الحظر الشامل خيار صعب ومستبعد، لكنه قد يكون وارد إذا – لاسمح الله – وصلنا إلى مرحلة اكثرصعوبة تتمثل بعدم القدرة من استيعاب الإصابات.

وبين عبيدات أن واقع الاصابات تقول ان العاصمة عمان الاكثر انتشار للفيروس ويليها الزرقاء، مضيفا أن فرق التقصي الوبائي تقوم بجهد كبير لكنها بحاجة الى دعم أكثر.

وأكد أن وحدات العناية الحثيثة اليوم كافية، لكن لا احد يستطيع أن يعرف كيف ستكون المعطيات في المستقبل، مشددا على أنه لا مصلحة لأي شخص في اخفاء او زيادة الأعداد الحقيقية للإصابات بكورونا.

وأوضح عبيدات أن المدارس بيئة مهمة لانتشار الفيروس لكنها ليست السبب الرئيس، مبينا أن المنظومة الصحية في الاردن تواكب بكل طاقاتها لمحاربة هذا الفيروس، والهدف في هذه المرحلة تقليل سرعة انتشار هذا الوباء والتقليل من عدد الوفيات.

وأشار عبيدات إلى أن الأردن دخلت مرحلة الانتشار المجتمعي للفيروس من 20 يوما تقريبا، والتي تعني أن كثيرا من الاصابات غير معروفة المصدر.

وعبر عن عدم اعتقاده بصحة ما يثار نحو إصابة 70% من المواطنين الاردنيين بفيروس كورونا، لكنه أعتبر أن التشكيك في وجود الفيروس مؤشر خطير.

شاهد أيضاً

رحيــل رجل عصامي

عروبة الإخباري – كتب سلطان الحطاب     أنعى صديقي الراحل الكبير والرجل العصامي رجل الاعمال …

%d مدونون معجبون بهذه: