بدء عزل قضاء إيل في معان بعد ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا

عروبة الإخباري – بدأ اليوم الخميس، عزل قضاء إيل في محافظة معان، وفرض حظر التجوّل الشامل فيه، لمدّة أسبوعين، وذلك بعد ازدياد أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

ودخل القرار حيز التنفيذ ابتداء من الساعة السادسة صباح اليوم.

وقررت لجنة استدامة سلاسل العمل والإنتاج والتوريد، “عزل قضاء إيل، وفرض حظر التجوّل الشامل فيه اعتباراً من الساعة السادسة من صباح الخميس ولمدّة أسبوعين، وذلك نظراً لسوء الحالة الوبائيّة فيه”.

والقرار الذي جاء بناء على توصية خليّة أزمة كورونا في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، فوض لجنة أمنيّة برئاسة محافظ معان محمد الفايز، بـ “فتح المنشآت اللازمة لاستدامة الحياة الأساسية للمواطنين، ووضع آلية للسماح للمواطنين بقضاء احتياجاتهم الأساسية في أوقات متفاوتة، بحسب المناطق تضمن الحد الأدنى من الاختلاط في الأماكن المختلفة، وذلك سيراً على الأقدام”.

وفُوض المحافظ كذلك، بـ “اتخاذ القرارات اللازمة لدخول سلاسل التوريد وإصدار التصاريح اللازمة عند الضرورة، والتعامل مع الحالات الإنسانيّة والطارئة”

وتفرض الحكومة العزل على مناطق يرتفع فيها عدد الإصابات بالفيروس بشكل غير مسبوق، وتستبعد في الوقت الحالي، اللجوء إلى حظر تجول شامل على مستوى محافظات المملكة.

وزير الصحة سعد جابر، قال إن “الإغلاقات في البؤر الساخنة في المحافظات ساهمت في انخفاض عدد حالات الإصابة”.

وتجاوز عدد الإصابات بفيروس كورونا في الأردن حاجز الـ 6 آلاف إصابة (6042)، بينما تعافي من المرض 3812، وتوفي بسبب الفيروس 35 شخصا.

شاهد أيضاً

الملك والعاهل البحريني يعربان عن رفضهما لكل ما يؤدي إلى الهجمات البرية على رفح

عروبة الإخباري – عقد جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، …