الرئيسية / ثقافة / صدور دراسة نقدية بعنوان «عناقيد نقدية في أعمال مصطفى القرنة الروائية»

صدور دراسة نقدية بعنوان «عناقيد نقدية في أعمال مصطفى القرنة الروائية»

عروبة الإخباري – صدر عن دار الرواية العربية في عمان دراسة نقدية بعنوان «عناقيد نقدية في أعمال مصطفى القرنة الروائية»، للقاص والناقد محمد رمضان الجبور.

وجاء الكتاب في 38 صفحة من القطع المتوسط، تناول فيه الناقد مجموعة من العناوين التي تتعلق بروايات الشاعر والروائي مصطفى القرنة، منها روايات صدرت حديثاً كان موضوعها الوباء الذي ضرب معظم دول العالم «الكورونا» مثل: رواية «هاربون من كورونا» ورواية «بيرغامو».

وقال الجبور في مقدمة الكتاب « تنوعت المواضيع التي تناولها الروائي مصطفى القرنة في أعماله الروائية، وكان من دواعي سروري أن تناولت معظم هذه الأعمال بالدراسة والبحث، وتم نشر معظم هذه الدراسات في صحف ومواقع مشهورة، اذ كان لا بد لي من جمع هذه الدراسات للاستفادة منها لمن أراد في كتاب واحد حتى يسهل الرجوع إليها، فكان هذا الكتاب الذي عنونته (عناقيد نقدية في أعمال مصطفى القرنة الروائية).

وأضاف الجبور أنه سبق له تناول بعض أعمال الروائي مصطفى القرنة بكتاب تم طباعته وتوزيعه بعنوان « قراءات في عالم مصطفى القرنة الروائي «حيث تم من خلاله تسليط الضوء على مجموعة من الروايات مثل: بنسمايا، المدرج الروماني، شمتو، وغيرها من الروايات، فيما يأتي هذا الكتاب لإتمام ما بدأنا به».

يذكر أن القاص والناقد محمد رمضان الجبور، كان صدر له قبل فترة وجيزة مجموعته القصصية الخامسة بعنوان «أكاذيب المساء» بدعم من وزارة الثقافة.

شاهد أيضاً

الطويسي: شعار المئوية يعكس مسيرة البناء ورمزيات التاريخ الوطني في(100) عام

عروبة الإخباري – أعرب وزير الثقافة الدكتور باسم الطويسي عن اعتزازه بأن تفوز طالبة جامعية، …

%d مدونون معجبون بهذه: