الرئيسية / محليات / الرزاز يوضح موقف الأردن بعد تطبيع دول عربية مع الاحتلال

الرزاز يوضح موقف الأردن بعد تطبيع دول عربية مع الاحتلال

عروبة الإخباري – قال رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز إن الأردن ثابت على موقفه من القضية الفلسطينية وبوصلته واضحة في هذا الشأن.

وأكد الرزاز في حديثه لـ “إذاعة حسنى اف ام” أننا لن نصل إلى سلام دائم وعادل إذا استمرت “إسرائيل” بإجراءاتها الأحادية الجانب وتقويض حقوق الشعب الفلسطيني في دولته المستقلة وعاصمتها القدس المحتلة وأي شيئ غير ذلك لن يوصلنا لسلام عادل وشامل بل سيتفاقم الصراع.

وأضاف: نكرر هذا الكلام في كل محفل ومناسبة، والأردن مؤمن بالسلام العادل والشامل لكل المنطقة لكن بشروطه الواضحة.

وأكد الرزاز أن الشعب والقيادة مجتمعين على هذا الأمر من الشمال للجنوب ومن الشرق للغرب خلف القيادة الهاشمية ولا احد يستطيع المزاودة علينا.

يذكر أن البحرين، أعلنت الجمعة الماضية التوصل إلى اتفاق على إقامة علاقات دبلوماسية كاملة مع إسرائيل، برعاية أمريكية، لتلحق بالإمارات التي اتخذت خطوة مماثلة في 13 أغسطس/ آب الماضي.

وفيما يتعلق بالشأن المحلي قال الرزاز إن المرحلة الصعبة التي أثرت فيها جائحة كورونا علينا، يجب ان تدفعنا لمرحلة الفطام عن المساعدات والمنح بما يمنحنا استقلالاً اقتصاديًا بالاعتماد على الذات، ويرتبط باستقلال سياسي يجعل منا بلداً أقوى.

وأضاف الرزاز إن الملك عبد الله الثاني وجه الحكومة بالاعتماد على الذات قبل جائحة كورونا ونحن نتجه بالاعتماد على ذاتنا.

وقال الرزاز: نصر على عدم الوصول إلى مرحلة فرض حظر التجول الشامل لما يسببه من آثار كبيرة على الاقتصاد وهذا يتطلب التزام شامل، ونسعى لرفع مستوى الالتزام بشروط ومعايير الصحة والسلامة العامة للحد من ارتفاع الإصابات وتسطيح المنحى الوبائي.

شاهد أيضاً

بماذا علق الرزاز على قرار إغلاق المساجد؟

عروبة الإخباري – قال رئيس الوزراء عمر الرزاز، إن الحكومة معنية بفتح كافة القطاعات وأولها …

%d مدونون معجبون بهذه: