تخصص أمن المعلومات والفضاء السيبراني في جامعة فيلادلفيا

عروبة الإخباري – استحدثت جامعة فيلادلفيا برنامج البكالوريوس في تخصصأمن المعلومات والفضاء السيبرانيفي كلية تكنولوجيا المعلومات بعد أن حصل على موافقات الاستحداث من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومن هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها.

وأشار رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور معتز الشيخ سالم بأهمية هذا التخصص،حيث يعتبر من أبرزالتخصصاتالحديثة في قطاع تكنولوجيا المعلومات لتهيئة خريجين لديهم مهارات كافية لضمان حماية المعلومات من الأخطار الداخلية والخارجية التي تواجه التكنولوجيا الرقمية.

وأكد عميد الكلية الأستاذ الدكتور قاسم العبيدي أن فتح باب القبول  في تخصصأمن المعلومات والفضاء السيبراني للفصل الأول من العام الدراسي 2020/2021  جاء لسد النقص من متخصصين في هذا المجال، حيث الارتباط الوثيق بين أمن المعلومات بشكل عام وباقي نواحي الحياة وتخصصاتها العلمية وما يتبعها من جوانب تكنولوجية.

وفرت جامعة فيلادلفيا فرص لتدريب طلبة هذا التخصص خلال فترة الدراسة لتطوير مهاراتهم المهنية للتعامل مع حالات اختراق المعلومات والشبكات وطرق معالجتها للمحافظة على الأمن السيبراني. إن التميز في مجال أمن المعلومات والفضاء السيبراني يتطلب اكتساب الطالب للمهارات خلال دراسته لنظريات واستراتيجيات توفير الحماية للمعلومات بجانب الوسائل التكنولوجية والأدوات والإجراءات اللازم توفيرها لضمان حماية المعلومات من الهجمات الالكترونية، حيث عززت الكلية المناهج الدراسية بالجوانب التطبيقية مع خلال الشراكة مع الأكاديميات المتخصصة في الأمن السيبراني لمنح الطلبة الشهادات المهنية بجانب الشهادة الاكاديمية.

لقد تم إعدادالخطة الدراسية للتخصص بعناية فائقة من خلال الجهود المتميزة من عدداً من المتخصصين في الأمن السيبراني في الكلية وحقل العمل وهي تستند على توصيات اللجان العالمية في إعداد الخطط  لهيئات دولية وكذلك وفقاً لمعايير الاعتماد الخاص للتخصص الصادرة عن هيئة إعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها. أن وصف المواد الدراسية في خطة الدراسية للتخصصتعتبر ذاتأهمية قصوى في تحقيق أهداف التخصص وإنجاز نتاجات التعلم بشكل متكامل من خلال إعتبار تخصص أمن المعلومات والفضاء السيبرانيتخصصاً حيوياًلارتباطهبشكل فعال ومؤثرمع التخصصات الأخرى في تكنولوجيا المعلومات.

شاهد أيضاً

جامعة الزرقاء تنفذ مشروع كسوة العيد للطفل اليتيم

عروبة الإخباري – نفذت عمادة شؤون الطلبة ممثلة بمكتب تنمية وخدمة المجتمع مشروع “كسوة العيد”، …