الرئيسية / اقتصاد / د. منال جرار : النصف الثاني من هذا العام سيكون الأكثر سوءاً على نتائج قطاع التأمين

د. منال جرار : النصف الثاني من هذا العام سيكون الأكثر سوءاً على نتائج قطاع التأمين

عروبة الإخباري – استعرضت الدكتورة منال جرار المدير العام لشركة التأمين الوطنية الأوضاع الحالية في سوق التأمين في ظل جائحة فيروس كورونا وتأثيرها على قطاع التأمين والتي توقعت بيان تأثيرها بشكل سيء وواضح خلال النصف الثاني من هذا العام لانخفاض الارباح بسبب المخصصات الاضافية وكذلك الانخفاض الكبير باقساط التأمين وزيادة عدد الحوادث وخاصة تأمين المركبات .
قالت الدكتورة جرار ان نتائج اعمال التأمين الفنية للستة اشهر الاولى ايجابية لمعظم الشركات وهذا لا يعكس الواقع الحقيقي لتأثر شركات التأمين بجائحة كورونا لان تأثيرها جاء بالثلاثة الاشهر الاخيرة من النصف الاول للعام 2020 .
واكدت الدكتورة جرار ان نتائج جائجة كورونا على القطاع بشكل عام ستظهر في نتائج نهاية العام 2020 وتستمر للعام القادم 2021 حيث سيكون اثرها سلبي على القطاع ، وذلك بسبب المخصصات الفنية الاضافية الواجب اخذها على الاقساط غير المسددة والتي ظهر جزء منها في نتائج 30/6/2020 وسيستمر هذا الوضع لنهاية العام الحالي والعام القادم .
وبينت المدير العام ان انخفاض اقساط السوق المحلي بسبب جائحة كورونا ، وذلك يعود الى الوضع الاقتصادي للمواطنين واغلاق الحدود والمعابر والمطارات مما اثر على حركة الصادرات والواردات وتأمينات السفر وما شابه ذلك .
واشارت الدكتورة جرار الى ان حظر التجول بانخفاض الحوادث والتعويضات التي تدفعها شركات التأمين ، حيث لفتت الى ان ما حصل في فرع المركبات لفترة شهرين فقط ولكن بالمقابل انخفضت اقساط التأمين الالزامي والشامل للمركبات ومن يقرأ الان ارقام الحوادث اليومية والوفيات الحاصلة يلاحظ ان الارقام تزداد بشكل سريع وكبير جداً .

شاهد أيضاً

“الاتصالات”: نقدم التسهيلات اللازمة لضمان حقوق جميع الأطراف

عروبة الإخباري – أكد رئيس مجلس مفوضين هيئة تنظيم الاتصالات غازي الجبور، ان الهيئة تسعى …

%d مدونون معجبون بهذه: