الرئيسية / رياضة / رونالدو يمزق شباك السويد ويضمن صدارة البرتغال

رونالدو يمزق شباك السويد ويضمن صدارة البرتغال

عروبة الإخباري – فاز منتخب البرتغال على مضيفه السويدي، بهدفين دون رد، مساء الثلاثاء، في إطار منافسات الجولة الثانية من دوري الأمم الأوروبية.

أحرز كريستيانو رونالدو، قائد المنتخب البرتغالي، هدفي بلاده في الدقيقتين 45 و72.

وبهذا الفوز، تصدر منتخب البرتغال، المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، متساويا مع فرنسا بالرصيد ومتقدما عليها بفارق الأهداف، بينما يقبع المنتخب السويدي في المركز الثالث دون نقاط.

المنتخب السويدي كاد يسجل هدفًا مبكرًا في الدقيقة الثانية، عندما مرر يانسن، الكرة إلى ماركوس بيرج الذي سدد رأسية مرت بجوار القائم الأيسر.

وفي الدقيقة 22، أجرى فرناندو سانتوس مدرب البرتغال، تبديل أول اضطراري، بخروج برناردو سيلفا بسبب الإصابة، ودفع بجونزالو جويديس.

وكاد رونالدو في أول تهديد برتغالي على الخشبات الثلاث، أن يسجل الهدف الأول، بعدما استقبل ركلة ركنية وقابلها بتسديدة قوية، تمكن الحارس السويدي أولسين في إبعادها ببراعة.

وفي الدقيقة 36، أطلق كريستوفر أولسون، تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، تصدى لها لوبيز حارس البرتغال، ورد دانيلو بصاروخية.

وعاد الدون بتسديدة جديدة في الدقيقة 39، بعد كرة طولية من دانيلو، انفرد منها رونالدو، ليسدد الكرة على يسار أولسين الذي تصدى للكرة وأبعدها.

وفي الدقيقة 43، حصل سفينسون لاعب السويد، على البطاقة الصفراء الثانية، ليطرد ويكمل المنتخب السويدي، اللقاء بعشرة لاعبين.

وتمكن كريستيانو من تسجيل الهدف الأول بالدقيقة 45، بعدما سدد ركلة حرة ثابتة بطريقة رائعة، فشل الحارس في التعامل معها، لتسكن الشباك.

مع بداية الشوط الثاني، ضغط المنتخب البرتغالي بقوة على دفاع السويد، وسط رغبة من رونالدو ورفاقه لزيادة غلة الأهداف واستغلال النقص العددي.

وكاد برونو فرنانديز أن يعزز تقدم منتخب بلاده بطريقة جميلة، لكنه سدد في العارضة، لتخرج الكرة إلى ضربة مرمى.

وحاول المنتخب السويدي، تعديل النتيجة في الدقيقة 65، وسدد فورسبيرج من مسافة بعيدة، لكن الكرة مرت بجوار مرمى البرتغال.

وفي الدقيقة 72، ضاعف كريستيانو، النتيجة للبرتغال، بعدما سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تجاه المرمى، في زاوية صعبة على الحارس، لتسكن الشباك.

وأطلق جواو فيليكس، تصويبة أرضية قوية من خارج المنطقة، تألق معها أولسين، الذي أبعد الكرة بأطراف أصابعه، لتنتهي المباراة بفوز البرتغال.

شاهد أيضاً

الفيصلي يتعثر بالتعادل أمام شباب العقبة

  عروبة الإخباري – تعثر الفيصلي أمام مضيفه شباب العقبة بالتعادل السلبي، وذلك في المباراة …

%d مدونون معجبون بهذه: