الرئيسية / عربي ودولي / خلال لقائه وزير خارجية البحرين.. السيسي: أمن الخليج مرتبط بالأمن المصري

خلال لقائه وزير خارجية البحرين.. السيسي: أمن الخليج مرتبط بالأمن المصري

عروبة الإخباري – أكد الرئيس المصري “عبدالفتاح السيسي” ارتباط أمن الخليج بالأمن القومي المصري.

جاء ذلك خلال لقائه وزير خارجية البحرين “عبداللطيف الزياني” في القاهرة السبت بحضور وزير الخارجية “سامح شكري”، وسفير مملكة البحرين بالقاهرة “هشام الجودر”.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة في بيان أن اللقاء تناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية على مختلف الأصعدة.

كما تم استعراض آخر تطورات الأوضاع الإقليمية والقضايا ذات الاهتمام المشترك، حيث أكد “السيسي” في هذا الخصوص ارتباط أمن الخليج بالأمن القومي المصري، مشيداً بالدور الهام الذي تقوم به دولة البحرين وقيادتها في مواجهة التحديات التي تواجه الأمة العربية.

وأضاف أن وزير الخارجية البحرين ثمن دور مصر المحوري بالمنطقة باعتبارها ركيزة أساسية لأمن واستقرار الوطن العربي، مشيداً بحرص مصر على تعزيز التضامن بين الدول العربية والدفع قدماً بالعمل العربي المشترك.

من جانبه؛ أعرب “الزياني” عن تشرفه بلقاء الرئيس المصري، ناقلاً تحيات الملك “حمد بن عيسى آل خليفة”، ومؤكداً الحرص على تعزيز وتوطيد العلاقات الأخوية الوثيقة بين البلدين بما يحقق المصالح المشتركة، ويعزز الأمن والاستقرار للمنطقة، خاصةً في ضوء الجهود المصرية المقدرة للحفاظ على السلم والأمن على المستوى الإقليمي خلال المرحلة الدقيقة الحالية التي تتعاظم فيها التحديات.

وخلال لقائهما في وقت سابق السبت، أكد وزيرا خارجية مصر والبحرين تضامن البلدين في مواجهة التدخلات الخارجية التي تستهدف تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة.

واتفقا على اتخاذ مزيد من التدابير لتعزيز أوجه التعاون الاقتصادي والاستثماري والتجاري بين البلدين خلال الفترة المُقبلة، بما يتناسب مع الإمكانات والفرص الكبيرة المتاحة بالبلدين.

شاهد أيضاً

hsn-nsrallaah00

حزب الله يهرّب نفط لبنان إلى سوريا بنصف مليار دولار..

عروبة الإخباري – يعيش اللبنانيون أوضاعاً شديدة الصعوبة منذ أن ضربت البلاد أزمة ارتفاع سعر …

%d مدونون معجبون بهذه: