69 مليون دينار خسائر 12 شركة نقل

عروبة الإخباري – انقلبت أرباح 12 شركة نقل مدرجة في بورصة عمان إلى الخسارة في النصف الأول من العام الحالي مسجلة 69.2 مليون دينار خسائر مقارنة مع أرباح بنحو 4.6 مليون في نفس الفترة من العام الماضي.
وبحسب دراسة تجميعية لشركة سنابل الخير، حققت 4 شركات أرباحا في النصف الأول في حين منيت 8 شركات بخسائر.
واحتلت شركة عالية- الخطوط البحرية الوطنية الأردنية المرتبة الأولى من ناحية قيمة الأرباح بتحقيقها 1.33 مليون دينار مقارنة مع 1.81 مليون في نفس الفترة من العام الماضي بتراجع نسبته 26.6 %.
وتلتها في المرتبة الثانية السلام الدولية للنقل والتجارة بقيمة أرباح بلغت 619 ألف دينار مقارنة مع 616 ألف في نفس الفترة من العام الماضي.
ثم جاءت في المرتبة الثالثة من ناحية الأرباح المجموعة المتحدة للنقل البري بقيمة أرباح 329 ألف دينار مقارنة مع 525 ألف في نفس الفترة من 2019.
تلتها شركة الثقة للنقل الدولي بالمرتبة الرابعة بقيمة أرباح ألفي دينار مقارنة مع خسائر 5 آلاف دينار في نفس الفترة من العام الماضي.
أما بالنسبة للشركات التي منيت بخسائر فقد جاءت عالية- الخطوط الجوية الملكية الأردنية في المرتبة الأولى من ناحية الخسائر بقيمة 66.7 مليون دينار مقارنة مع أرباح 1.48 مليون دينار.
تلتها شركة النقليات السياحة الأردنية /جت بقيمة خسائر بلغت 1.74 مليون دينار مقارنة مع 1.21 مليون أرباح في نفس الفترة من العام الماضي.
ثم جاءت في المرتبة الثالثة من حيث الخسائر شركة مجموعة رم للنقل والاستثمار السياحي بخسائر بلغت 1.01 مليون دينار مقارنة مع 478 ألف خسائر في نفس الفترة من العام الماضي، تلتها شركة المتكاملة للنقل المتعدد بخسائر بلغت 913 ألف دينار مقارنة مع خسائر 484 ألف دينار.
ثم جاءت الشركة الأردنية للاستثمار والنقل السياحي/ الفا في المرتبة الخامسة من حيث قيمة الخسائر بقيمة 614 ألف دينار مقارنة مع 524 ألف دينار أرباحا في نفس الفترة من العام الماضي.
تلتها في المرتبة السادسة من ناحية الخسائر شركة مسافات للنقل المتخصص 295 ألف دينار مقارنة مع أرباح بقيمة 204 آلاف دينار.
في حين جاءت شركة المقايضة للنقل والاستثمار في المرتبة السابعة من حيث الخسائر إذ منيت بنحو 260 ألف دينار خسارة في النصف الأول مقارنة مع 652 ألف في نفس الفترة من 2019 ، تلتها شركة العبور للشحن والنقل في المرتبة الأخيرة بخسائر بلغت 9 آلاف دينار مقارنة مع خسائر 78 ألف في نفس الفترة من العام الماضي.

شاهد أيضاً

الملك من المفرق: أمن الأردن وسيادته فوق كل اعتبار ولن يكون ساحة معركة لأي جهة “وحماية مواطنينا قبل كل شيء وأي شيء”

عروبة الإخباري – أكد جلالة الملك عبدالله الثاني، الثلاثاء، أن أمن الأردن وسيادته فوق أي …