الكتلة الحارة تتعمق ودرجات الحرارة تتجاوز 45

عروبة الإخباري – يتعمق تأثير الكتلة الهوائية شديدة الحرارة على بلاد الشام، بما فيها المملكة،الأحد، ويستمر تأثر البلاد بالموجة الحارة القوية، حيث يطرأ، نهارًا، ارتفاع ملموس آخر على درجات الحرارة، وتُصبح أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي ما بين 8 و10 درجات مئوية، وفق موقع طقس العرب.
ويستمر الطقس حارا وجافا بوجه عام ومغبرا أحيانا في أغلب المناطق، ويتحول ليُصبح شديد الحرارة في ساعات الظهيرة والعصر، وتتجاوز درجات الحرارة الـ40 درجة مئوية في العديد من القرى والمُدن، بينما يكون الطقس شديد الحرارة طيلة ساعات النهار بمناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة، بالإضافة إلى مناطق البادية، وتتجاوز درجات الحرارة هناك الـ45 درجة مئوية، وقد تُلامس 50 درجة مئوية في بعض مناطق الأغوار الوسطى.
وفيما تكون الرياح جنوبية شرقية إلى شرقية مُعتدلة السرعة، تنشط أحيانا وقد تكون مثيرة للأتربة والغبار، تكون بخليج العقبة خفيفة ومتقلبة.
أما ليلا، فيطرأ المزيد من الارتفاع على درجات الحرارة، ويكون الطقس حارا نسبيا بوجه عام في أغلب المناطق.
وحذر الموقع من التعرض المُباشر لأشعة الشمس ولفترات طويلة، داعيًا إلى الإكثار من شرب السوائل الباردة والمُرطبات على مدار، وعدم بذل الجهد البدني في الخارج.
وأكد ضرورة النتباه بعدم ترك المُعقمات وأي مواد قابلة للاشتعال داخل المركبات، وكذلك عدم ترك الأطفال داخل المركبات ولو لفترات قليلة.
أما يوم الاثنين، فأشار “طقس العرب” إلى استمرار تأثر المملكة بالموجة الحارة القوية، حيث تكون درجات الحرارة، نهارًا، أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 8 و10 درجات مئوية.
ويبقى الطقس حارا وجافا بوجه عام في أغلب المناطق، ويتحول ليُصبح شديد الحرارة في ساعات الظهيرة والعصر، في حين تكون درجات الحرارة حول الـ40 درجة مئوية في العديد من القرى والمُدن، بينما يكون الطقس شديد الحرارة طيلة ساعات النهار بمناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة، بالإضافة إلى مناطق البادية وتتجاوز درجات الحرارة هناك الـ45 درجة مئوية.
أما ليلا، يبقى الطقس حارا نسبيا بوجه عام في أغلب المناطق، وحارا بمناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة.

شاهد أيضاً

مجلس الأعيان يناقش مشروع قانون العفو العام

عروبة الإخباري – يناقش مجلس الأعيان الخميس، مشروع قانون العفو العام لسنة 2024، وذلك للسير …